شروط الاستخدام

كل المواد الطبية و/أو العلاجية و/أو الدوائية التي تظهر بهذا الموقع، هي بمثابة معلومات عامة فقط، ولا يجب اعتبارها، بأي حال، "استشارة طبية" و/ أو "توصية علاجية" و/أو" بديلاً لعلاج طبي شخصي". المعلومات في هذا الموقع تعتبر عامة ولا يمكن ملاءمتها بشكل خاص لاحتياجات كل شخص،، بناء على ذلك، لتلقي علاج طبي شخصي و/أو استشارة طبية شخصية يجب التوجه لطبيب أو طبيبة.

شروط استخدام موقع "صحتنا" (sehhatuna.com)

هذه هي الشروط القانونية المطبّقة لدى استخدامك للمحتويات وللمعلومات وللخدمات التي نوفرها على أو من خلال موقع "صحتنا" (sehhatuna.com).

يرجى قراءة هذه الشروط بعناية في كل مرة تستخدم الموقع لأنه عليك الالتزام بهذه الشروط. إذا لم تكن موافقًا على أيٍّ من هذه الشروط، فنحن لا نمنحك الإذن باستخدام اي من المحتويات والمعلومات والخدمات التي نوفرها علىأو من خلال الموقع. إن استخدام الموقع يعتبر موافقة صريحة على هذه الشروط.

ترعى هذه الشروط أي استخدام و/أو تصفح جزء أو كل من المعلومات أو الخدمات التي تتوفر علىأو من خلال الموقع، وسوف تشكل الأساس القانوني لأية مداولة بينك وبين الشركة.

هذا الموقع لا يوفر أي استشارة طبية:

موقع صحتنا هو موقع طبي يسعى لتقديم معلومات صحية وفق معايير مهنية محضة، ولا يراد بأي شكل من الأشكال إبداء رأي خاص لأي من العاملين فيه في أي قضية. وكون الموقع طبي ومن منطلق الموضوعية والمهنية، يقوم الموقع بمعالجة قضايا تكون أحياناً موضع جدل واختلاف في وجهات النظر كل المواد الطبية و/أو العلاجية و/أو الدوائية التي تظهر على الموقع، هي بمثابة معلومات عامة فقط بهدف تثقيف الجمهور، ولا يجب اعتبارها، بأي حال، "استشارة طبية" و/أو "توصية علاجية" و/أو" بديلاً لأي علاج طبي شخصي". ان الموقع، ومسؤوليه ومدرائه وموظفيه والشركات التابعة له، والمتعاقدين معه ووكلائه والموردين لا يوفرون أي خدمة أو استشارة طبية كجزء من الموقع.

ان المعلومات في هذا الموقع هي لدعم وليس استبدال العلاقة القائمة فيما بين المتصفح وبين الطبيب المعالج وبالتالي لا يمكن ملاءمتها بأي شكل من الاشكال لاحتياجات أي شخص لتلقي علاج طبي شخصي و/أو استشارة طبية شخصية. وبالتالي لا يمكن اعتبار أي معلومة يتضمنها الموقع تهدف الى التشخيص أو العلاج الطبي. يجب على المتصفح ان يكلم طبيبه إذا كان لديه أية أسئلة حول التشخيص الخاص به، والعوارض والعلاج. أن تجاهل الاستشارة الطبية المتخصصة أو التأخير في طلب الاستشارة الطبية المهنية بسبب شيء قرأه المتصفح في الموقع هو على مسؤولية المتصفح الخاصة. يتم التوضيح هنا بأن الشركة ليست مسؤولة عن أي ضرر أو خرق لأي حقوق ملكية فكرية، بما في ذلك العلامات التجارية والأسرار التجارية المتعلقة بحق استخدام العناوين والتي تم منحها للمتصفح في المقالات، بما في ذلك أسماء النطاق (Domain Name) ، وعنوان البريد الإلكتروني (e-mail).

إن الشركة تصرح أنها لا تقوم بالضرورة (وليست ملزمة) بالموافقة مسبقًا على أي من مضامين المتصفحين، وهي تحتفظ (أ) بحق مراقبة أي مادة أو وسيلة تواصل يتم إرسالها، رفعها/تحميلها إلى الموقع و(ب) بحق إزالة أي من مضامين المتصفحين، في أي وقت ومن دون سبب أو إشعار مسبق.

كما ويتعهد المتصفح الذي رفع/حمّل أي من مضامين المتصفحين بـ:

  • أن تحميله لأي من مضامين المتصفحين على الموقع لن يشكّل أي انتهاك للملكية الفكرية أو أي حقوق أخرى لطرف ثالث، على سبيل المثال وليس الحصر أي علامات تجارية وحقوق نشر وحقوق خصوصية.
  • أن أي شعار أو رسالة أو أي مواد أخرى ستكون لائقة ولن تمس أي حق من حقوق شخص آخر أو تشوه سمعة أي شخص أو أن تكون عدائية أو تحتوي على تهديد، تشهير و/أو أي مواد فظة أو إباحية، عنصرية أو أي مادة أخرى تنتهك الخصوصية الفردية و/أو العامة، و/أو قد تلحق الضرر و/أو تسبب الازعاج لغيره من المتصفحين أو غير قانونية لاسيما لجهة حقوق الملكية الفكرية.>/li>
  • ألا يقوم برفع أي محتوى و/أو مواد محظور للموقع أو لأي من خدماته.
  • ألا يجمع بيانات عن المتصفحين الآخرين، وألا يقدم معلومات عن أنشطة غير مشروعة.
  • إعفاء الشركة اعفاءً تاماً شاملاً نهائياً غير قابل للنقض والرجوع عنه من المسؤولية عن أي عطل وضرر، خسارة من أي نوع كان، لأي حق أو مطلب من أحد المتصفحين بما يتعلق بمضامين المتصفحين الذي تمّ رفعها/تحميلها على الموقع.
  • التعويض على الشركة وعدم تحميلها مسؤولية أي خسائر أو مطالب أو أضرار والتكاليف والنفقات والمسؤوليات التي تتكبدها، بشكلٍ مباشر أو غير مباشر، نتيجة رفع/تحميل أي من مضامين المتصفحين بما في ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر، أي دعوى من أي طرفٍ ثالث يؤكّد ملكيته لأي حق تابع لمضامين المتصفحين.

إن إخلال المتصفح بأي من التعهدات المشار إليها أعلاه، يعتبر إخلالاً بالموجبات الملقاة عليه، وبالتالي يحق للشركة أن تطلب منه التعويض عليها بالكامل عن كل الخسائر الناتجة عن سوء استخدامه لخدماتها على الموقع أو أي ضرر يلحق بها و/أو أي شخص يمثلها نتيجة هذا الإخلال، بما في ذلك الخسائر التي تتكبدها بموجب أي دعوى قد ترفع ضدها نتيجة إخلاله بتعهداته.

الحد من المسؤولية

إن موقع صحتنا لا يضمن عدم تعطل الخدمات، تزويدها بشكل متواصل ودون انقطاع ، بأمان ودون اخطاء، وتكون في مأمن من الوصول غير المصرح به لحواسيب الشركة أو في مأمن من الأعطال، التلف أو فشل البرامج، النظم وخطوط الأجهزة والاتصالات لدى الشركة و/أو أي من ممثليها.

تقديم الخدمات من قبل الشركة يتعلق، ضمن جملة من الأمور، بأطراف ثالثة، والشركة ليست مسؤولة عن أي فعل أو إغفال من طرف ثالث ولن تكون مسؤولة عن أي ضرر و/أو خسارة و/أو مصاريف تكبدها متصفح و/أو أي طرف ثالث نتيجة و/أو فيما يتعلق بأي فعل أو إغفال كما أشير.

الموقع ليس مسؤولة عن توفر الخدمات، و/أو المحتوى، الشكل، المصداقية ودقة محتويات المستخدمين على النحو المحدد في الشروط المذكورة أعلاه، بما في ذلك ليست مسؤولة عن التعدي على حقوق الملكية الفكرية، العلامات التجارية والأسرار التجارية، والتي تتعلق بمحتويات المستخدمين أو أي استخدام آخر للموقع والخدمات المدرجة فيه من قبل المستخدمين.

الموقع ليس مسؤول عن وجهات نظر /أو المحتوى و/أو رسائل المستخدمين والتي تم رفعها إلى الموقع و/أو أي من الخدمات الأخرى وليست مسؤولة عن نشر المعلومات الواردة في المحافل و/أو المدونات و/أو الدردشة و/أو الألبومات و/أو أي من الخدمات الأخرى للشركة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الشركة ليست مسؤولة عن أي ضرر و/أو خسارة و/أو النفقات التي قد يتكبدها المتصفح نتيجة لتخزين و/أو استخدام و/أو تشغيل الموقع و/أو الخدمات، بما في ذلك بسبب التعدي على الملكية الفكرية، حقوق المؤلف، العلامات والأسماء التجارية، الأسرار التجارية، براءات الاختراع والرسوم والنماذج، سواء أكانت محمية أوغير محمية و/أو نتيجة لانتهاك الخصوصية.

قد تحتوي المعلومات، البرمجيات، المنتوجات والخدمات الواردة في الموقع على أخطاء أو قد تكون غير دقيقة. كما لا يوجد أي تعهد بشأن مدى ملاءمة، موثوقية، التوقيت المناسب ومدى دقة المعلومات، البرمجيات، المنتجات، الخدمات والرسومات المرافقة ضمن هذا الموقع لأي غرض من الأغراض. وبالتالي يحق للشركة، في أي وقت، إجراء تغييرات على المعلومات في الموقع دون أن تتحمل أي مسؤولية. لذلك، لا يجب على المتصفح الاعتماد على أي من المعلومات التي وردت من خلال الموقع لاتخاذ القرارات بالقضايا الشخصية، الطبية، القانونية والمالية. أن الشركة تعود وتؤكد على ضرورة الاستحصال على الاستشارة المهنية المناسبة للحصول على المشورة التي تتوافق مع ظروف المتصفح الخاصة.

تحت أي ظرف من الظروف، الموقع و/أو ممثليها ليسوا مسؤولين عن أي ضرر مباشر،غير مباشر، تبعي و/أو عرضي و/أو أي ضرر آخرى من أي نوع كان، عدم القدرة على استخدام، فقدان البيانات و/أو خسارة الأرباح الناتجة عن والمتعلقة باستخدام الخدمات و/أو أي معلومات، مضامين، خدمات أو منتجات على الموقع و/أو التي يمكن الوصول إليها من خلال الموقع، حتى إذا أشرفت الشركة بأي شكل من الأشكال على محتوى الموقع أو التي يمكن الوصول إليها أو عرضها من خلال الموقع، حتى لو تمّ إعلامها باحتمالية وقوع هذه الأضرار، التي قد يتعرض لها المتصفح و/أو أي طرف ثالث، وذلك فيما يتعلق بالموقع و/أو الخدمات، استخدامها، عدم القدرة على استخدامها، وإلغاءها، تقييدها أو انقطاعها.

الإعلانات

الشركة ليست مسؤولة عن مضمون الإعلانات التي تنشر في الموقع من قبل المعلنين. جميع المواد الترويجية التي تمّ تحميلها من قبل المعلن هو المسؤول الوحيد عنها. والشركة لا تستطيع تعديل و/أو الإشراف على مضمون الاعلانات التي يتمّ رفعها للموقع، وغير مسؤولة عن محتوياتها.

الشركة لا تتحقق من محتويات الإعلانات المنشورة على الموقع، وغير مسؤولة عن مضمونها. يتنازل المتصفحون عن أي ادعاء و/أو الدعاوى المرفوعة ضد الشركة و/أو ممثليها فيما يتعلق بالإعلانات ومحتوياتها.

أن مجرد تسجيل المتصفح على الموقع، يعتبر موافقة صريحة منه على استقبال الإعلانات وهو يمنح الشركة الحق باستخدام التفاصيل الخاصة به، من أجل تزويده بالمواد التسويقية، عن طريق البريد الإلكتروني، الرسائل النصية (SMS)أو أي طرق أخرى.

حماية الخصوصية

تصفح الموقع واستخدام الخدمات الواردة فيه يشكل موافقة صريحة من قبل المتصفح على أنه بامكان الشركة أن تقوم بمراقبة محوسبة لاستخدامه لخدماتها من خلال "الكعك –Cookies " و/أو تدابير مماثلة. يجوز للشركة استخدام أي من هذه المعلومات بهدف مراقبة و/أو إشراف و/أو تطوير و/أو الحفاظ على جودة الخدمات، مستواها ونزاهتها و/أو الامتثال لأحكام أي قانون، و/أو لاحتياجاتها، بما في ذلك خدمة واستطلاعات الشركة.

تواظب الشركة على المحافظة على أحكام القانون بما في ذلك خصوصية المتصفح، حيث سيتم الحفاظ على خصوصية المتصفحين، ولا تكشف لأي شخص غير مخول لذلك وفق القانون، أي لوائح أو وثائق والتي تحتوي على اسم وعنوان المتصفح أو أي معلومات أخرى عنه، وكذلك جميع المعلومات المتعلقة باستعمال المتصفح للموقع، باستثناء المعلومات والبيانات المنشورة من قبل المتصفح نفسه. دون المس بما سبق، فإن الشركة تحتفظ لنفسها بالحق في الكشف عن تفاصيل المتصفح وكافة المعلومات المتعلقة باستعمال المتصفح للموقع، وفقا لأمر من المحكمة، و/أو ضمن الإجراءات القضائية في حال وجودها بين المتصفح والشركة، و/أو في حالة خرق للشروط من قبل المتصفح، و/أو إذا كانت الشركة، حسب تقدير الشركة الخاص، تعتقد أنه ضروري لمنع حدوث ضرر خطير لها أو لممتلكاتها أو لأي شخص آخر و/أو في حالة اندماج أنشطة الشركة مع أي طرف ثالث.

بتصفح المتصفح للموقع واستعماله لخدماته وفي حال عدم اعلامه للشركة معارضته لذلك، فإنه يوافق على أن تستخدم الشركة المعلومات الخاصة به لتلقي التحديثات و/أو المواد الدعائية و/أو التسويقية عن طريق عنوان البريد الإلكتروني الخاص به. في حال عدم موافقة المتصفح عليه إخبار الشركة خطياً.

فصل، ايقاف و تغييرات

تمتلك الشركة صلاحية إزالة محتوى و/أو مواقع من الخدمات، وفقا لقرارها هي ودون الحاجة لاعلام المتصفحين بذلك، بما في ذلك منع أو الحد و/أو إنهاء تقديم الخدمات في الحالات التي يمكن فيها لاستعمال المتصفح أن يؤدي إلى تعطل الخدمات، إزعاج غيره من المتصفحين، أو بشكل يعتبر مخالفة مدنية أو جنائية، أو بشكل يثير الشك بأن المتصفح يتصرف بشكل يتعارض مع و/أو ينتهك شروط الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك، يجوز للشركة فصل أو حصر أو وقف تزويد الخدمات في أي وقت، بما في ذلك ودون حصر، للقيام بأعمال الصيانة الضرورية أو البناء. لا يجوز اعتبار الفصل، الانقطاع أو حصر الخدمات، كما ذكر أعلاه، سبباً لفرض أي مسؤولية على الشركة، و/أو أن ذلك يقلل من واجب المتصفح بتعهداته المشار إليها أعلاه.

من صلاحيات الشركة القيام بتغيير دوري لمبنى الموقع، مظهره، خدماته، نطاق ومدى توافر الخدمات وأي جانب آخر يتعلق بها - أي شيء، دون الحاجة لإعلام المستخدم. لا يجوز للمتصفح تقديم أي ادعاء و/أو دعوى و/أو مطالبة ضد الشركة جراء تنفيذ مثل هذه التغييرات و/أو الأعطال التي قد تحدث أثناء إجرائها.

تعهد و التزام المتصفحين

اضافة الى ذلك، يعلن كل متصفح التزامه تجاه الشركة بالتالي:

  • كونه قد بلغ من العمر 18 عاماً على الأقل، أو أنه أصغر من 18 عاماً وأعلم والديه بتسجيله للموقع، حصل بناءً لموافقتهم، ووافق هو ووالديه على الشروط بما في ذلك الحد من المسؤولية كما أشير أعلاه.
  • عدم استخدام و/أو رفع للموقع مضامين و/أو صور و/أو مقاطع فيديو ذات طابع تهديدي، عنصري، أو مهين، أو اباحي أو ذات طابع جنسي من شأنه المس بمشاعر الجمهور.
  • عدم إزعاج المتصفحين الآخرين بالطلبات المزعجة والأقوال الفظة.
  • عدم شمل المضامين التي تمّ رفعها بواسطة المتصفحين في المنتديات و/أو الألبومات و/أو أي من خدمات الشركة الأخرى، أي مواد تشكل تعدياً على الخصوصية و/أو تعتبر اختراقا لها، تمردًا، خداعًا، إنتهاكًا لحقوق الطبع والنشر وحقوق المنفذين، انتهاكا للعلامات والأسماء التجارية، التصميمات، براءات الاختراع الخ، أي انتهاك آخر لأطراف ثالثة، مخالفات تجارية و/أو المس بالسمعة الحسنة، و/أو انتهاكات حقوق تعاقدية و/أو الالتزامات للآخرين و/أو غيرها من الانتهاكات لأي قانون.