8 علامات غريبة اذا كنت تواجه رد فعل تحسسي

الأربعاء 13 سبتمبر 2017
8 علامات غريبة اذا كنت تواجه رد فعل تحسسي

التعامل مع الحساسية صعب. والكثير من الناس يعاني من احد انواع الحساسية او اكثر.

سوف نلقي نظرة على 8 علامات غريبة أن كنت تواجه رد فعل تحسسي.

1. الطفح الجلدي والحكة

ممكن الاصابة بالتحسس بسبب وجود النيكل والذي غالبا ما يخلط مع معادن أخرى مثل العملات المعدنية، إطارات النظارات والمجوهرات، المفاتيح والتجهيزات المنزلية. ومن المعروف ان هذا التحسس يسبب الأحمرار، الحكة، والطفح الجلدي.

2. الشعور بالدوار قرب الهاتف الخلوي

في عالم مليء بالهواتف المحمولة، الأجهزة النقالة، وأجهزة التلفاز ذات الشاشات المسطحة، فان التعرض لمجال كهرومغناطيسي هو أمر شائع جدا.

ولكن كانت هناك عدة حالات لأشخاص يدعون أن لديهم حساسية للمجالات الكهرومغناطيسية. والتي تتمثل في الدوخة، الغثيان، الصداع ومشاكل النوم. لكن الأبحاث لم تظهر كيف ان التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية قد يؤدي الى رد فعل للحساسية.

3. آفات الأعضاء التناسلية

الآفات الجلدية  ليست بالضرورة علامة على وجود مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. حيث يمكن ان يكون السبب استخدام الكريمات المهبلية.

4. أورام الجلد

بعض الناس الذين يحصلون على الوشم الدائم يطورون زوائد جلدية غريبة. وفي دراسة نشرت في عام 2010 قام  الباحثون بدراسة وتحليل ثمانية أشخاص يعانون من أورام الجلد بسبب الوشم، ووجد أن حبر الوشم الأحمر يقترن بمعظم أورام الجلد.

5. البثور وتورم الجلد 

هناك أشخاص لديهم حساسية للشمس حيث يصابون بالبثور، وتورم في الجلد عند التعرض لها. ووفقا لدراسة قام بها باحثون في ألمانيا عام 2011، وجد ان حوالي 10 إلى 20 في المئة من الناس في أوروبا والولايات المتحدة والدول الإسكندنافية يعانون من حساسية الشمس.

6. البقع السوداء على الجلد

قد يكون الطفح والحكة بسبب اللبلاب او البلوط السام السبب الرئيسي للحساسية. ولكن هناك أيضا حالات نادرة حيث يطور الناس البقع السوداء، وفقا لدراسة أجريت عام 2008 نشرت في دورية التهاب الجلد. البقع  السوداء اللامعة تتشكل بسبب الجلد والملابس عند التعرض الى كمية عالية من الصمغ (هو إفراز عضوي يحوي المواد الهيدروكربونية من النبات) إلى الهواء.

7. تورم اللسان 

الناس الذين يعانون من حمى القش قد يكون لديهم شيء اخر ليقلقوا بشأنه مثل بعض الفواكه والخضروات التي تحتوي على بروتينات مشابهة لتلك الموجودة في حبوب لقاح القش. حيث يمكن أن تسبب الحساسية مثل الحكة أو تورم في الفم والوجه والشفاه واللسان والحلق.

8. الطفح الأحمر

يمكن للناس الذين يتعرضون  لبعض المعادن مثل الزئبق والذهب والنيكل والأدوية والنباتات أو الأعشاب ان يعانوا من الطفح على المؤخرة. يمكن أن يظهر الطفح الجلدي الأحمر على فتحة الشرج والأعضاء التناسلية والفخذين، ويمكن أن يسبب حكة مؤلمة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA