8 عادات غذائية على النساء تغييرها بعد الاربعين

الأحد 17 سبتمبر 2017
8 عادات غذائية على النساء تغييرها بعد الاربعين

صحتنا - هل عمرك فوق الاربعين؟ يجب عليك تغيير العادات الغذلئية التالية.

الأسماك

الاصابة بأمراض القلب ترفع الدهون الصحية, لذلك يجب تناول السلمون أو سمك السلمون المرقط.

"على المرأة الحصول على وجبتين من السمك في الأسبوع "، كما تقول الدكتورة جوان مانسون، رئيسة الطب الوقائي في مستشفى بريغهام للنسائية، في بوسطن. البحوث الأولية تشير إلى أن زيت السمك يساعد أيضا في الوقاية من سرطان الثدي.

تقليل الوزن

إذا كنت تعانين من زيادة الوزن,  يمكنك تقليل أعراض انقطاع الطمث وتقليل المخاطر على المدى الطويل عن طريق فقدان الوزن، تقول ماري جين منكين، استاذة طب التوليد وأمراض النساء، والعلوم التناسلية في جامعة ييل كلية الطب، في نيو هيفن، كونيتيكت.

زيادة الكالسيوم

احتياجات الكالسيوم ترتفع بعد سن 50 عاما، من 1000 ملليغرام يوميا إلى 1200 ملغ. عند تناول كوب من الحليب قليل الدسم، لاتيه واحد، واللبن ، فانك ستحصلين  على حوالي 1100 ملغ من الكالسيوم.

إذا كنت تأكلين منتجات الألبان يجب اختيار المنتجات قليلة الدسم. فهذه لديها تقريبا نفس كمية الكالسيوم ولكن مع سعرات حرارية أقل.

الانتفاخ

ما يقرب من 100٪ ممن  يكن في سن اليأس يشكين من الانتفاخ. وعلى الرغم من أن الأسباب ليست واضحة، تقلب الهرمونات خلال انقطاع الطمث قد يلعب دورا في ذلك.

ويوصى بخفض استهلاك كمية الملح والكربوهيدرات المصنعة ، لانها تساعد على تخزين الماء. ولكن الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، وكذلك الفواكه والخضروات صحية للقلب.

تناول الكحول

النبيذ الأحمر جيد لصحة القلب، ولكن بالنسبة للنساء بعد انقطاع الطمث فان لدي مضار قد تفوق فوائده حيث يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

فول الصويا

لانه يحتوي هرمون الاستروجين النباتي، فالكثير من النساء يعتقدن أنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، لكن هناك القليل من البيانات لدعم هذا. حيث انا لمرأة في اليابان لديها أعلى كمية صويا وأقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

شاي الاعشاب المثلج

يمكنك جعله من الروتين الصباح مثل تفريش أسنانك. لكنه قد لا يكون أفضل فكرة خلال انقطاع الطمث. لان المشروبات الدافئة تثير الهبات الساخنة، والكافيين في القهوة والشاي يمكن أيضا أن يكون له تأثير ايضا.

اتباع نظام غذائي مناسب

أي نظام غذائي متوازن قليل السعرات الحرارية ويمكنك الالتزام به الى مدى بعيد، جيد لك. الحمية المنخفضة الدهون وعالية الكربوهيدرات تقلل من نسبة زيادة الوزن.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA