7 نصائح لانقاص الوزن اثناء النوم

الخميس 03 أغسطس 2017
7 نصائح لانقاص الوزن اثناء النوم

صحتنا- فقدان الوزن ليس مهمة سهلة وهناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في زيادة الوزن مثل الإجهاد ونمط الحياة غير الصحي. ومع ذلك، الناس في الوقت الحاضر أكثر وعيا الى المخاطر المرتبطة بزيادة الوزن وهذا هو سبب تقسيم وجباتهم الى كميات صغيرة للحد من الإفراط في تناول الطعام.
أفضل طريقة   لخسارة الوزن الزائد هو النوم في وقت مبكر بحيث يمكن لجسمك أن يحرق المزيد من الدهون بسبب نقص عدد المرات التي تأكلها فيها يوميا.
تاليا 7 نصائح يجب أن تبقى في بالك لخسارة الوزن أثناء النوم:
1.    خفض الحرارة. هل تعلم أن النوم في غرفة باردة يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية؟ ويرجع ذلك إلى حقيقة أن جسمك سوف يزيد درجة حرارته لمكافحة البرودة مما يعني حرق المزيد من الدهون.
2.    شرب الشاي. يميل الشاي إلى وضع العقل في حالة استرخاء. مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن تساعد في القضاء على الجذور الحرة وزيادة التمثيل الغذائي.  مما يساعدك على النوم بشكل أفضل.
3.    جدولة وقت النوم الخاص بك. السهر يؤثر سلبا على النوم. عند وضع برنامج للنوم خاص بك،  ضع في اعتبارك كمية السعرات الحرارية التي تحرقها حتى دون القيام بأي شيء مجهود عندما تنام من 7 إلى 8 ساعات يوميا.
4.    شرب البروتين. شرب البروتين قبل النوم يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي. وقد اكتشف الباحثون أن الرجال الذين يتناولون الوجبات الخفيفة التي تحتوي على ما يصل إلى 30 غراما من البروتين لديهم معدل أيض عالي مقارنة مع الاخرين
5.    النوم في الظلام. مصادر الضوء في غرفة النوم يمكن أن تؤثر على نومك بسبب إستجابة الجسم لها. عن طريق الحد من مصدر الضوء سوف تكون أقل عرضة لزيادة الوزن.
6.    إيقاف الأجهزة الخاصة. معظمنا يميلون إلى استخدام الأجهزة الكهربائية في السرير، لكن هذه العادة لدينا يمكن أن تضر على المدى الطويل لأن الضوء الأزرق الذي ينبعث من هذه الأدوات يمكن أن يؤثر على إنتاج الميلاتونين في الجسم الذي يبطئ عملية التمثيل الغذائي. يجب إيقاف الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي إذا كنت ترغب في النوم بشكل أفضل.
7.    أخذ دش ساخن. طريقة أخرى ممتازة وهي أن تأخذ دش ساخن قبل النوم. درجة الحرارة الدافئة تساعد العضلات على الاسترخاء مما يساعد على النوم.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA