7 أسباب لإضافة الأناناس إلى ماء الشرب يوميا

الأحد 10 سبتمبر 2017
7 أسباب لإضافة الأناناس إلى ماء الشرب يوميا

صحتنا - يشكل الأناناس بطعمه الحلو ونكهته اللاذعة وجبة خفيفة مثالية. ويعتبر ايضا من المرطبات الجيدة خصوصا في أيام الصيف الحارة بسبب تأثير خاصية التبريد التي من الممكن ان يؤديها.

وللافادة من خواصه الغنية ونكهته اللذيذة، بامكانك ان تضيف قطعة من الأناناس إلى الماء كل صباح والتمتع بهذا المشروب الصحي.

الفوائد الصحية للأناناس:

1. معادلة الكهرباء في الجسم

يحتوي الأناناس على البوتاسيوم الذي يساعد على جعل جسمك اكثر قوة. كما يساعد في تحقيق التوازن الصحيح للكهرباء في الجسم، ويمنع الإصابات والتشنجات.

2. تطهير الجسم

الأناناس يحتوي على الانزيمات التي تساعد على القضاء على السموم والطفيليات. ويمكن لشرب كوب من الماء والأناناس يوميا ان يجعل جسمك صحيا ونظيفا.

3. يساعد على فقدان الوزن

يحتوي الأناناس على الألياف، والتي تأخذ وقتا طويلا للهضم، مما يسبب في الشعور بالشبع لفترة طويلة. شرب الماء مع الأناناس في الصباح يحد من الرغبة الملحة للدهون والسكر. والثيامين يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم عن طريق تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة.

4. يحسن البصر

يحتوي الأناناس على فيتامين (أ) وبيتا كاروتين، وهو أمر جيد للبصر. وذكرت البيانات أن تناول 3 حصص أو أكثر من الأناناس يوميا، قد يقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر (تحلل الشبكية)، والذي هو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن.

5. يحسن صحة الفم

يحتوي الأناناس على البروميلين، الذي يساعد في إزالة البلاك والبقع من أسنانك. وهذا يجعل فمك أكثر جمالا وصحة.

6. محاربة الالتهاب

البروميلين هو انزيم لديه خصائص مضادة للالتهابات. فهو يساعد الجسم على التخلص من السموم و الالتهاب، والذي يؤثر على جميع الأعضاء والأنسجة في الجسم. الاستهلاك المنتظم للأناناس يمكن أن يساعد في علاج الأشكال الخفيفة من إصابات التهاب المفاصل والاصابات الرياضية، عن طريق الحد من الالتهاب والألم.

7. ينظم الغدة الدرقية

تم العثور على اليود أيضا في الأناناس، وهو فعال في علاج بعض اضطرابات المناعة الذاتية. وهذا يجعله فعال في الحد من أعراض الغدة الدرقية.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA