يجب التوقف عن استهلاك هذه الأطعمة التي تسبب السرطان

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
يجب التوقف عن استهلاك هذه الأطعمة التي تسبب السرطان

صحتنا - هنالك العديد من الاطعمة التي يجب تجنبها لعدم الاصابة بالسرطان و تشير الدراسات الى ان بعض الادوية ايضا تساعد على محاربة السرطان.

نتعرف في هذا المقال على الأطعمة التي تسبب السرطان و التي يجب التوقف عن تناولها.

1.      الطماطم المعلبة

تحتوي الأطعمة المعلبة مادة كيميائية عنصر يسمى ثنائي الفينول أ. وهذا عنصر خطير لأنه يحتوي على حموضة عالية تؤثر على الغذاء.

2.      سمك السلمون

أكثر من 60٪ من أسماك السلمون في الولايات المتحدة الأمريكية مزروعة. المشكلة الكبرى هي استخدام المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية والمضادات الحيوية، بالاضافة لتغذيتها بالطعام السيئ.

3.      الصودا

استهلاك أكثر من واحدة يوميا، يزيد فرص السكتة الدماغية. لانه يتم تحميل الصودا بالسكر وطن من السعرات الحرارية التي تجعلك تكتسب الوزن.

4.      اللحوم المصنعة

هذه اللحوم لديها مجموعة من الإضافات، وكذلك المواد الكيميائية، وعند خلطها مع نترات الصوديوم يظهر لونها جميلا، طازجة وشهية. لكنها تشكل الخطر. اللحم يمتص القطران خلال عملية التدخين، وهذا الشيء يجعل هذه اللحوم غير صحية. والقطران هو نفس العنصر السام الموجود  في السجائر.

5.      فشار الميكروويف

العنصر الضارهنا يدعى بروبيل غالاتي. هذا يسبب الطفح الجلدي ومشاكل في المعدة. الشركات التي تصنع هذه المنتجات تنفي استخدام حبات الذرة المعدلة وراثيا. ومع ذلك، فأنها لا تستخدم الذرة العضوية.

6.      الاطعمة المالحة، المخللة والمدخنة

هذه الأطعمة مليئة بالمواد الحافظة بسبب النتريت والنترات. النتريت لا يسبب الورم الخبيث، ولكن في بعض الأحيان هذه المواد الكيميائية يمكن أن تتغير داخل الجسم إلى مركبات النتروزو التي تسبب السرطان.

الأطعمة المدخنة مثل اللحوم أو المكسرات تزيد من فرصة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم وفرص الاصابة بسرطان المعدة.

7.      الكائنات المعدلة وراثيا

الأطعمة المعدلة وراثيا تكون  مصطنعة وغير صحية.

8.      رقائق البطاطس

يتم تحضيرها مع العديد من الإضافات والملونات مثل النكهات الاصطناعية، وتحتوي على نصف طن من الدهون والسعرات الحرارية. وهي عبارة عن الطهي على درجات حرارة عالية جدا وهذه العملية تنتج الأكريلاميد, وهو عنصر موجود في السجائر.

9.      السكر المكرر

تم اكتشاف ان السكريات هي المسبب الرئيسي لنمو السرطان والأورام وجعلها أكبر في الحجم.

10.  اللحوم الحمراء

حيث انها تزيد من وفيات السرطان كلها 22٪  وعند النساء 20٪., وتزيد من مخاطر الاصابة بسرطان الثدي، القولون و البروستاتا.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA