هل للبابونج فوائد للجسم؟

السبت 12 أغسطس 2017
هل للبابونج فوائد للجسم؟

    صحتنا- كلمة " كاموميل" البابونج" كلمة يونانية، تعني تفاحة الأرض. وللبابونج العديد من الفوائد الصحية؛ لذا يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم لشفاء الآلام المختلفة منذ عدة سنوات.
وهو أكثر شعبية باستخدامه كالشاي، كما يُشكل الزيت المستخرج منه قيمة مهمة أيضا. 
وفي ما يلي أهم خمسة فوائد صحية  للبابونج:
•    المضادات الحيوية والمطهر :
ترتبط هذه الخصائص مع زيت البابونج ، عن طريق استخدم كمية الزيت كله على جسمك أو على المنطقة المصابة بهدف تنظيف وإيقاف العدوى من الانتشار أو الحد من ازديادها سوءا. كما يمكن استخدام الزيت على الشعربشكل معتدل جدا ؛ حتى لا تضر فروة الرأس. ولزيت البابونج فعالية في قتل القمل والعث كذلك.
•    تخفيف التوتر :
نتعرض في حياتنا اليومية إلى إجهاد يخطف أعمارنا ويختصرها ، فالإجهاد أحد الأسباب الرئيسية لمختلف المشاكل الصحية مثل أمراض القلب. يشكل كل من الزيت والشاي مسكنات مهمة للإجهاد. كما يعمل  البابونج كمضاد للاكتئاب ومخفف للمساعدة في تخفيف التوتر وتهدئة همومك.
•    مسكن للألم :
و من فوائد البابونج انه يُخفف البابونج من ألم  الصداع النصفي ، عن طريق تدليك الزيت عل الرأس ،أو شرب شاي البابونج للحصول على نفس المنفعة. كلاهما يوفران الاسترخاء و يساعدان على تخفيف آلام المفاصل والعضلات. ويسهمان في تخفيف الألم الناتج عن التورم ، و تخفيف آلام الأسنان.
•    مضاد للإلتهاب :
و من فوائد البابونج ايضا انه يساعد البابونج على تهدئة تهيج الجلد عند استخدامه كمرهم، كما يساعد في تليين الجلد عند تطبيقه موضعيا في حالة الطفح الجلدي وحروق الشمس. أكد " مركز جامعة ميريلاند الطبية " إمكانية استخدام البابونج في علاج الأكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية المزمنة. يُفيد البابونج في علاج الالتهاب والحد منه، باستخدامه شايا أو زيتا، أو بإضافته إلى الحمام الدافئ ونقع جسمك به .
•    زيادة المناعة :
وثقت " مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية " الفوائد العلاجية للبابونج، وخاصة في الشاي ، فهو يعزز من مستويات الهيبورات و يزيد من الأنشطة المضادة للبكتيريا في الجسم. فالفينوليكس الموجود في النبات يعزز المناعة ويساعد الجسم على مكافحة العدوى، مثل البرد القارس.
يسبب البابونج النعاس بسبب آثاره على الاسترخاء. ولكن مع استخدامه بشكل سليم  فإنه يوفر الفوائد الواردة أعلاه ،ويسهم في مساعدة المرأة للعيش لفترة أطول ؛ لأنه يقلل من الوفيات بنسبة تصل إلى 29٪.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA