هل تعاني من حب الشباب؟ يجب الحذر من هذه الامراض؟

الأربعاء 16 أغسطس 2017
هل تعاني من حب الشباب؟ يجب الحذر من هذه الامراض؟

صحتنا - يعاني العديد من الشباب و الفتيات في سن المراهقة من مشكلة ظهور حب الشباب و يكون الامر مزعج و محرج لدرجة كبير في بعض الاحيان.

و هنالك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لعلاج حب الشباب و التخفيف من اثاره و لكن في هذا المقال نعرض لكم الاسباب التي تؤدي لظهور حب الشباب حيث ان ظهور حب الشباب في اماكن معينة من الجسم يعود لمشكلة صحية ما في اغلب الاحيان.

• الجبهة العليا :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن مشكلة صحية في المثانة ومشاكل الجهاز الهضمي.

يجب عليك  تجنب تناول الأطعمة التي تحوي السكر المكرر والأطعمة المصنعة، واستهلاك الكثير من الماء. قم بإضافة ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى الأطباق الخاصة بك ، واحرص على الإكثار من تناول الأفوكادو ،والتركيز على تناول الخضروات والفواكه خصوصا التوت الطازج، وشرب الشاي الأخضر، و الليمون الدافئ المضاف إلى الماء.

• الآذان :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن مشكلة صحية في مشاكل الكلى.

هذا الأمر ناتج بسبب استهلاك الكثير من الكحول والقهوة، وتناول كميات كبيرة من بروتين الحيوانات، والاستهلاك المفرط للسكر المكرر، وقلة استعمال الحمام، ونقص في المعادن مثل المغنيسيوم، وقلة النوم السليم. إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الكليتين وتجنب ظهور تلك الحبوب، عليك الإبتعاد عن الوجبات السريعة، واستهلاك المزيد من البقدونس لإزالة السموم والماء الموجودان .

• الجبهة السفلى :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن مشكلة صحية في القلب.

فالقلب هو المسؤول عن ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم. لن يعمل قلبك بشكل صحيح إن كنت غير نشيط، وتعاني من اجهاد عقلي وجسدي ، يتطلب منك الأمر حينئذ زيادة تمارين القلب والأوعية الدموية ، ويفضل تناولك لزيت جوز الهند و الرمان لمساعدة الحفاظ على صحة قلبك وإختفاء البثور.

• الحاجبين، العينين، والمنطقة المدارية :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن مشكلة صحية في الكبد

يعتبرظهور البثور، والإحمرار، والتقشير، والزيتية بين حاجبيك مؤشرات بأن الكبد مجهد وفي حاجة إلى التطهير. لذا عليك الحد من تناول الأطعمة الدهنية العالية الموجودة في زيت الكانولا، والخضار، وزيت الصويا، و منتجات الألبان المبسترة والكحول ،  كما يجب عليك الانتباه إلى التوقف عن تناول الطعام في وقت متأخر من الليل ، يعد تناول العسل الخام وسيلة جيدة لمنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام بوقت متأخر من الليل فقم بذلك لإدراك الأمر ، واحرص على تناول المزيد من الجريب فروت، والثوم، والشمندر، والجزر، و الليمون الحامض، والخضار الورقية الخضراء، وشرب الشاي الأخضر خلال فترة النهار.

• أعلى الخدين :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن مشكلة صحية في الجهاز التنفسي والرئتين.

يسبب إجهاد الرئتين ظهور حب الشباب ، ويتسبب كذلك في تكسر الشعيرات الدموية ، حتى أن الأمر يصل لغير المدخن، فهو يعيش في مناطق التلوث، والحساسية، والربو.

• أسفل الخدين :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن مشكلة صحية في اللثة أو الأسنان.

يجب عليك تجنب شرب المشروبات الغازية ،والأطعمة التي تحوي السكر المكرر والأطعمة الدهنية. ويوصى كذلك بتناول  نسبة عالية من الألياف مثل الخضار والفواكه ؛ لتعزيز قوة اللثة والأسنان.

• جانبي الذقن :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن المشاكل التناسلية والهرمون.

يظهر هذا الأمر للنساء عند تناول حبوب منع الحمل، والحيض، و يسبب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية في محتوى الصويا ، والاجهاد البدني والعاطفي بروزا لهذه المشكلة.  لذا يجب عليك الحصول على قسط كاف من النوم، وممارسة اليوغا والتأمل،و زيادة كمية حمض أوميغا 3 الدهنية . ومن الأعشاب التي يمكنك تناولها عشبة الشزندة الصينية،و عرق السوس، والحليب الشوكي، والريحان، والهندباء البرية  والشاي الأخضر .

• مركز الذقن :

ظهور الحبوب في هذه المنطقة ناتج عن مشكلة صحية في المعدة والأمعاء الدقيقة .

تعتبر الحساسية وسوء التغذية عاملا رئيسا لهذا الأمر ، تظهر مشاكل الأمعاء الدقيقة والمعدة بسبب عدم تواجد البروبيوتيك اللازم في الأمعاء ،ويعد قلة النوم، والجفاف، و الإجهاد عوامل أخرى تابعة له. لذا عليك أن تستهلك كميات كافية من الماء، وتحرص للحصول على الكثير من النوم، وإجراء تغييرات على نمط حياتك مثل التأمل أو ممارسة اليوجا.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA