نصائح حول كيفية معالجة تشقق القدمين

الجمعة 08 سبتمبر 2017
نصائح حول كيفية معالجة تشقق القدمين

 صحتنا - تشقق القدمين هو اضطراب شائع. إذا لم يكن لديك عادة ترطيب لقدميك، هناك فرصة كبيرة للاصابة بتشقق القدمين.

نعرض اكم اهم الأسباب الشائعة لتشقق القدمين بالاضافة لبعض طرق العلاج.

- الاشخاص الذين يمشون عاريي القدمين يواجهون التعرض لتشقق القدمين.

- مشاكل الدورة الدموية، عندما يكون هناك الكثير من الضغوط على جزء معين من الجسم فإنه يتم قطع الدورة الدموية في هذا الجزء من الجسم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مختلفة وتشقق القدمين هو واحد منها.

- الوقوف لفترة طويلة جدا هو أيضا سبب معروف. إذا كنت تعمل بوظيفة تتطلب منك أن تكون واقفا كثيرا, هناك فرصة ان تعاني من تشقق القدمين، أو اي مشكلة تتعلق بالقدمين.

- نقص بعض الفيتامينات والمواد المغذية  يجعل الجسم يتفاعل بطريقة سلبية.

- احد الأسباب الخارجة عن سيطرتنا هو المناخ. عادة انخفاض نسبة الرطوبة يؤثر على بشرتنا، قد تكون شفاهنا، وأحيانا أيضا أقدامنا.

- ارتداء الأحذية الخاطئة يسبب الكثير من المشاكل في ما يخص القدمين. من النسيج إلى الأورام. الأحذية المفتوحة من الخلف يمكن أن تسبب تشقق القدمين. أيضا الوزن الزائد وارتداء الكعب العالي.

- وهناك أيضا الظروف الطبية. إذا كنت تعاني من مشاكل في الكليتين أو الغدة الدرقية، قد يكون لديك أيضا هذا الاضطراب. وهو مرتبط ايضا مع من لديهم متلازمة داون و يمكن أن يكون السبب وراثي.

هذا عدد قليل من الأسباب الشائعة لماذا يمكن للمرء أن يتعرض لتشقق القدمين. الآن، ما الذي يمكننا القيام به لعلاج ذلك.

- يمكن استخدام الماء بعدة طرق، وعلاج تشقق القدمين هو واحد منها. تشقق القدمين يمكن أن يكون بسبب الجفاف. شرب الماء يمكن أن ساعد في الحد من آثار تشقق القدمين.

- كما ذكر في وقت سابق، ارتداء الأحذية الخاطئة هو السبب الرئيسي لهذا الاضطراب، لذلك تغيير الاحذية قد يساعدك أيضا.

- إذا كنت ترغب في الذهاب إلى المستشفى للحصول على علاج فوري، فهذه اسرع طريقة. هؤلاء الخبراء يمكن أن يوفروا لك الكريمات التي سوف تمكنك من الحفاظ على بشرتك صحية وسوف تساعدك أيضا بإزالة الجلد الميت. إذا كان تصدع قدميك من النوع المؤلم، يمكن أن يصفوا لك شريط رياضي، والذي سوف يمكنك من حزم الشقوق معا.

- استخدام عصير الليمون احد العلاجات المنزلية الأكثر فعالية لتشقق الاقدام. نقع قدميك في عصير الليمون على أساس أسبوعي يسمح للأحماض الطبيعية بعلاج الجلد الميت والجاف.

- بما ان تشقق القدم يحدث بسبب الجفاف العام للجلد،وينصح بالترطيب اليومي والتنظيف. ربما لن ترى التأثير الفوري، ولكن بمجرد الترطيب لعدة أسابيع، ستلاحظ أن بشرتك بدأت  تصبح أكثر سلاسة وافضل.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA