مغذيات بسيطة لحرق الدهون بسرعة

الأحد 27 أغسطس 2017
مغذيات بسيطة لحرق الدهون بسرعة

صحتنا - الألياف هي المواد الغذائية الشعبية، ونعتبرها غير مفهومة جيدا ؛ لأنها تشير إلى الكربوهيدرات التي لا يمكن هضمها من قبل البشر.

وتصنف الألياف إلى ألياف قابلة للذوبان و ألياف غير قابلة للذوبان ، لا تثير الألياف غير القابلة للذوبان  الاهتمام. لكننا نجد أن للألياف القابلة للذوبان آثار كبيرة وقوية على عملية التمثيل الغذائي الخاص بك،  وعلى الصحة.

·       ما هي هذه المغذيات؟

-         هل تعلم أنه إذا كنت بحاجة لفقدان بعض الوزن،  فإنه من الضروري وجود الألياف ضمن النظام الغذائي الخاص بك. ولكن هل تتناول ما يكفي من تلك الألياف؟ على الأغلب نجد جوابك : لا.

قال مؤلف كتاب (تغيير النظام الغذائي الصغير) : "  إن الألياف تقوم بعمل سحري لفقدان الوزن. لكن  للأسف، الكثير منا لا يحصلون على ما يكفي منها " .

ووفقا لما ورد في الكتاب، يجب على المرأة المتوسطة  من عمرها الحصول على 25-30 غراما من الألياف يوميا ، وهذه الكمية موجودة في 12 كوب من البروكلي، أو7.5 كوب من دقيق الشوفان،أو 7 تفاحات.

إذا كنت تحصل على كمية كافية من المواد الغذائية من خلال الأطعمة مبتعدا عن مكملات الألياف، فسوف تشعر بالشبع لفترة أطول ؛ وذلك لأن الألياف تساعد على الهضم ببطء أكثر بكثير من الكربوهيدرات البسيطة.

لذلك، وبسبب هذا الجزء المهم من النظام الغذائي الخاص بك، سيتم تشغيل النظام الهضمي على نحو سلس، ولن تشعر بالإنتفاخ  أوبالإمساك.

·       كيفية دمج الألياف في نظامك الغذائي؟

هنالك أطعمة صحية لفقدان الوزن ، تكون هذه الأطعمة غنية ومليئة بالألياف مثل: الخضروات، والفواكه والحبوب الكاملة.

تعد أفضل استراتيجية للحصول على المزيد من الألياف في النظام الغذائي الخاص بك هو توزيع الحصص على جميع وجبات الطعام والوجبات الخفيفة طوال اليوم ، وينبغي أن تشمل كل وجبة من وجبات الطعام ما لا يقل عن 8 غرامات من الألياف ؛ حتى تستطيع التمكن من الوصول إلى 30 غراما لكل اليوم.

يمكنك أيضا تناول وجبة خفيفة من الأفوكادو المتوسط أو الكمثرى، فكل ثمرة من هذه الثمار لديها نحو 6 غرامات من الألياف. يجب أن تبدأ بدقيق الشوفان (4 غ لكل كوب)، الكينوا (5 غ لكل كوب) والشعير (8 غ لكل ربع كوب) ، لزيادة كمية الألياف الخاص بك في كل وجبة .

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA