ما هي الفوائد الصحية للخيار

الأربعاء 02 أغسطس 2017
ما هي الفوائد الصحية للخيار

صحتنا— الخيار، مثل القرع والبطيخ، يتكون معظمه من الماء مما يجعله خيارا جيدا لتناوله كوجبة خفيفة خاصة في فصل الصيف حتى تتمكن من البقاء رطبا. وبصرف النظر عن كونه وجبة خفيفة، يجب أن يكون الخيار جزءا من النظام الغذائي الخاص بك لأنه يحتوي على الفيتامينات B والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز وفيتامين K، وفيتامين C وكلها ضرورية لصحة الفرد. بالإضافة إلى البوليفينول الذي يمكن أن يساعد في حمايتك ضد الكثير من المشاكل الصحية.
وهنا بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها.
محاربة الحرارة الداخلية والخارجية. تناول بعض الخياريمكن أن يساعد على التخلص من الحرقة. إذا كنت تقضي ساعات تحت الشمس وتعرضت للحروق، وضع بعض الخيار على المناطق المتضررة يمكن أن يقلل من الاحساس بالحرق.
يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. كما ذكر من قبل، الخيار يحتوي على البوليفينول الذي يقلل من خطر سرطان الرحم، البروستاتا، المبيض، وسرطان الثدي. لأنه يحتوي على الكوكوربيتاسينز وهو نوع من المغذيات النباتية التي لها خصائص مضادة للسرطان.
صحة العينين. وضع شريحة من الخيار على كل عين يمكن أن يساعد في الواقع بتقليل الانتفاخ تحت العينين.
النفس المنعش. رائحة الفم الكريهة يمكن التخلص منها في كثير من الحالات. تحتاج فقط لوضع شريحة من الخيار على سطح فمك للقضاء على البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة. يمكنك حتى أكل الخيار لإزالة أي حرارة زائدة في معدتك والتي يعتقد أن تسهم في رائحة الفم الكريهة.
الحفاظ على الوزن. بالنسبة لأولئك الذين يراقبون اوزانهم، الخيار يمكن أن يكون إضافة جيدة إلى قائمة الأطعمة الخاصة بهم لأنه منخفض في السعرات الحرارية ولكن يمكن أن يملأ المعدة. الألياف القابلة للذوبان التي توجد في الخيار تتحول إلى مواد تشبه الهلام الذي يبطئ عملية الهضم. وهذا هو احد الأسباب التي غالبا ما ينصح بها لتناول الأطعمة العالية في الألياف لأولئك الذين يرغبون في الحفاظ على وزنهم.
يقلل من التوتر. هذه الخضروات مليئة مع فيتامين B مثل فيتامين B1، B5، و B7. ومن المعروف أن هذه الفيتامينات لها القدرة على تخفيف القلق وكذلك الحد من آثار الإجهاد.
الخيار لديه الكثير ليقدمه  لنا من حيث الفيتامينات والمعادن. إذا كنت تريد أن تبقى بصحة وقوة، يجب عليك بالتأكيد من اضافته في السلطات الخاصة بك وغيرها من الأطباق.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA