لماذا يجب إضافة أوراق البطاطا إلى الطعام؟

الأحد 20 أغسطس 2017
لماذا يجب إضافة أوراق البطاطا إلى الطعام؟

 

صحتنا - زراعة البطاطا في حديقتك فكرة سهلة, بالإضافة إلى أن لا شيء منها يذهب إلى النفايات. 

و اثبتت العديد من الابحاث ان فوائد البطاطا كثيرة جدا و نعرض لكم في هذا المقال اهم الفوائد الغذائية للبطاطا.

و من فوائد البطاطا:

• الحفاظ على صحة القلب :

 تكثر المواد الغذائية في أوراق البطاطا مثل فيتامين K ؛ للحفاظ على نظام الدورة الدموية وصحة القلب. كما يعد فيتامين K مضاد للالتهابات، ويحافظ على الشرايين من التصلب وضغط الدم من الارتفاع ، لذلك ينصح بتناول البطاطا على أساس منتظم.

•           تقوية العظام :

يساعد احتواء أوراق البطاطا على فيتامين K بجعل العظام قوية ، وهو يبقي الكالسيوم في العظام وليس في مجرى الدم ، وهو أمر ضروري لمنع النزيف.

كما يحفز تناول أوراق البطاطا بانتظام العظام للمساعدة على خفض هشاشة العظام في المستقبل .

•           احتواءها على فيتامين (أ) :

 نعلم جميعنا أن فيتامين (أ) مهم للحفاظ على الرؤية الحادة ، لذا نجده بكثرة في الجزر وغيرها من الخضروات ذات اللون البرتقالي، كما أنه يتواجد بكثرة في البطاطا ، حيث يتم تزويد جسمك بكميات جيدة من فيتامين (أ)، وبالتالي درء المشاكل التي تهم النظر.

فيتامين (أ) هو أحد مضادات الأكسدة القوية، كما أنه يساعد على حفظ خلايا الجلد من التلف بسبب الجذور الحرة التي يمكن أن تكون ضارة جدا في كميات مفرطة، مما يتيح لبشرتك الشباب والحيوية .

•           مكافحة الالتهاب المزمن :

يعد ابقاء الأطباق التي تحتوي على أوراق البطاطا على المائدة  فكرة هائلة ؛ لأن هذه  الخضروات تساعد على محاربة الالتهابات الداخلية المزمنة السيئة للصحة.

فقد أكد الخبراء ربط الالتهابات المزمنة بوجود عدد هائل من الأمراض ،على سبيل المثال، زيادة احتمالات الإصابة بأمراض القلب, و السكري, وهشاشة العظام, والسرطان, والسمنة، وتسارع الشيخوخة , والتهاب المفاصل, ومرض الزهايمر ومرض باركنسون.

•           الألياف :

تعتبر الخضار الورقية الخضراء مثل أوراق البطاطا الحلوة من أفضل مصادر الألياف ، ونحن على علم أن النظام الغذائي الغني بالألياف يساعد على حركة الأمعاء. ويؤكد الخبراء أنه يخفض من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم المميت.

كما أن تناول أوراق البطاطا يفيد في انقاص الوزن الزائد ؛ لأنها محملة بالألياف التي تساعد في درء آلام الجوع والإفراط في تناول الطعام ، فأوراق البطاطا منخفضة جدا في السعرات الحرارية، لذلك يمكنك أن تكون متأكدا من أنك لن تتجاوز متطلبات السعرات الحرارية اليومية.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA