كيفية تقليل حجم الخصر

الخميس 12 أكتوبر 2017
كيفية تقليل حجم الخصر

صحتنا -  تقليل حجم الخصر هو الهدف لأي شخص لديه وزن زائد. كثيرا ما يوصي الخبراء بتناول نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية والدهون. ومع ذلك، اتباع نظام غذائي وحده لا يحل المشكلة. خبراء اللياقة البدنية ينصحون به بممارسة تمارين تنشيط القلب والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية وتحسين الوزن، بالإضافة إلى القيام بتمارين الخصر لخفض الدهون في منطقة البطن وتقليل حجم الخصر.

 

·        اتباع نظام غذائي صحي للحد من حجم الخصر

وهنا بعض الطرق لتحقيق نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد بتقليل حجم الخصر:

1. التغذية المتوازنة

تأكد من الحصول على التغذية المتوازنة من خلال تناول النظام الغذائي الذي يشمل البروتين من الدواجن والأسماك والألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة. التقليل من الدهون والسكر والحد من استهلاك الأطعمة المصنعة.

2. تقليل السعرات الحرارية

ويؤدي تقليل السعرات الحرارية بمقدار 100 سعرة حرارية الى حرق أكثر من 5 كلغ سنويا. وذلك عن طريق تجنب الأطعمة الغنية بالدهون مثل الأطعمة المقلية والأطعمة السكرية، مثل المعجنات والمشروبات الحلوة.

3. زيادة البروتين عند الإفطار

تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين في الصباح يسرع من عملية التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم.

4. مزيد من وجبات الطعام

فمن الأفضل تناول وجبات خفيفة صغيرة صحية، بدلامن تخطي وجبات الطعام.

 

·        ممارسة التمارين الرياضية المناسبة للحد من حجم الخصر

1. تدريب الوزن

هذا النوع من التمارين يبني العضلات ويزيد القوة، مما يؤدي لحرق المزيد من الدهون ويعزز عملية الأيض بينما تحرق العضلات السعرات الحرارية الزائدة.

2. التدريب على فترات

وتشمل هذه التمارين لاركض، المشي، أو القيام بتمارين رياضية على فترات لحرق الدهون في منطقة البطن. ممارسة من 30-60 دقيقة على الأقل 2 - 4 مرات في الأسبوع.

3. تدريبات القلب

تمارين القلب والأوعية الدموية تجعل القلب ينبض أسرع. وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتقلل الدهون في الجسم بشكل أسرع.

4. تمارين الخصر

للمساعدة على خفض محيط الخصر يجب ممارسة تمارين الخصر، والتي تركز على المنطقة المستهدفة:

  • لف الخصر
  • القرفصاء السريعة
  • تمارين الدراجة الهوائية
  • تمارين سرة البطن

 

·        المزيد من التدابير للحد من حجم الخصر

1. السيطرة على الإجهاد

الإجهاد يسبب تجمع الدهون في البطن. الاسترخاء والتعامل مع التوتر يساعدك على تجنب الممارسات الغذائية غير الصحية. طريقة واحدة للقيام بهذه هو ممارسة الرياضة بانتظام أو التأمل.

2. اخذ قسط كاف من النوم

النوم الكافي (حوالي 7-8 ساعات) ليلا يقلل من إنتاج الهرمونات التي يمكن أن تزيد الشهية. الناس الذين يفتقرون إلى النوم يميلون  لتناول الطعام أكثر.

3. ممارسة الرياضة

التحرك بدلا من مجرد الجلوس لساعات طويلة يساعد على حرق السعرات الحرارية وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. ولذلك بدلا من استخدام المصعد، استخدم الدرج.

4.  الإقلاع عن التدخين

وتشير الدراسات إلى أن التدخين يرتبط بزيادة دهون البطن. و زيادة حجم الخصر.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA