تايوان تؤكد على دور التكنولوجيا في تحسين الرعاية و الخدمات الصحية

الأحد 15 أكتوبر 2017
تايوان تؤكد على دور التكنولوجيا في تحسين الرعاية و الخدمات الصحية

محمد غزال
تايبيه— اكد مسؤولون و خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات الدور الكبير الذي تقوم به تكنولوجيا المعلومات في تحسين الرعاية و الخدمات الصحية و الوصول ايضا للخدمات الصحية في كافة اقطار العالم.
و قال المشتركون خلال المؤتمر العالمي الحادي والعشرون لتكنولوجيا المعلومات الذي عقد مؤخرا في العاصمة التايوانية تايبيه ان المؤتمر يتيح فرصة للمشاركين لتبادل الخبرات و بناء الشراكات لتحسين الخدمات الصحية في كافة الدول.
و شارك موقع صحتنا في المؤتمر ضمن وفد اعلامي دولي لتسليط الضوء على قطاع التكنولوجبا و انعكاس ذلك على كافة القطاعات مثل قطاع الصحة و غيرها من القطاعات.
و في جلسة خلال المؤتمر,  قال الدكتور هو تش كونج, و هو نائب وزير الصحة و الرعاية في تايوان, ان قطاع تكنولوجيا المعلومات يلعب دورا كبيرا في تحسين البنية التحتية في قطاع الصحة في تايوان.
و اضاف "يتم استخدام التكنولوجيا بشكل مستمر و متزايد في قطاع الصحة فيتم الاعتماد على تكنولوجيا انترنت الاشياء على سبيل المثال لقياس ضغط الدم و مستوى السكر في الدم. و بالتالي من الممكن استخدام تكنولوجيا المعلومات للحصول على مجتمعات صحية اكثر و تحسين الخدمات."
و اشار الى نجاح نظام التامين الصحي الوطني في تايوان و كيفية اعتماد النظام على تكنولوجيا المعلومات للتطور بشكل مستمر.
و شدد على ان تايوان تسير على خطى حثيثة للاعتماد بشكل اكبر على تكولوجيا المعلومات في المجال الطبي مثل انترنت الاشياء و الذكاء الاصطناعي.
و في كلمة لها خلال المؤتمر, قالت رئيسة تايوان تساي انج ون ان تايوان ماضية لتحقيق حلمها في مجال تكنولوجيا المعلومات.
و قالت ان تايوان تعمل بتصميم على تبني العصر الرقمي و ترحب بالمشاريع الريادية الهادفة للبناء و تطوير القطاع.
و شارك في المؤتمر عدد من القادة السياسيين وممثلي الصناعة لمناقشة آفاق التنمية الرقمية للجيل القادم .
 و تم ترتيب ما يقرب من 700 مقصورة تكنولوجية جديدة، ويهدف الى اظهار الصورة الجديدة للدولة الجزيرة فضلا عن اشتماله على عرض لـ 50 قطعة تاريخية تظهر تطور تكنولوجيا المعلومات في تايوان خلال النصف الأخير من القرن الماضي، اضافة الى عرض لعدة نماذج حاسوبية مثل لوحة المفاتيح الأصلية، وأجهزة الكمبيوتر والحواسيب الصغيرة الأولى.
 و سلط المعرض الذي عقد على هامش المؤتمر على طريقة المعيشة الذكية والاتصالات المعلومات في كل جانب من جوانب حياة سكان الجزيرة مشتملا على عرض للاجهزة الذكية في التعليم والأمن والرعاية على المدى الطويل والمعيشة المستدامة.
وجمع المؤتمر الذي امتد من 10- 13 من الشهر الماضي العديد  من قادة وخبراء تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحليين البارزين والمؤثرين للمشاركة في تطور صناعة الاتصالات المعلوماتية ونقلها إلى جيل الشباب في العالم وفي تايوان التي واحدة من الدول في مقدمة التصنيف العالمي في تطبيقات المعلومات والاتصالات.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA