بولندا في مقدمة الدول كمقصد للسياحة العلاجية

الخميس 02 نوفمبر 2017
بولندا في مقدمة الدول كمقصد للسياحة العلاجية

صحتنا- تمكنت بولندا من  النجاح ببناء سمعة عالية جدا في قطاع السياحة العلاجية على مستوى دول أوروبا، وتعتبر من المقاصد العلاجية الرئيسة في القارة.
وفي مقابلة خاصة لـ "صحتنا"، قال السفير البولندي في الاردن  انجيه شفييجاشينسكي أنه يوجد في بولندا أكثر من 40 منتجعا علاجيا، يعود تاريخها لما قبل 200 عام، كما تتميز تلك المنتجعات بوجود أخصائيين لعلاج مختلف الأمراض.
وأضاف  السفير أن ما يميز بولندا كمقصد علاجي، تنافسية الأسعار التي تقدمها والتي تعتبر منخفضة مقارنة مع العديد من دول العالم، مع الحفاظ على نوعية الخدمات وجودتها.
وقد تبنت بولندا استراتيجية لتطوير قطاع السياحة العلاجية و تعزيز دورها في الاقتصاد، إضافة إلى تمكين الموارد البشرية العاملة في القطاع من ناحية التعليم والتدريب المتقدمين.
وبحسب شفييجاشينسكي هنالك ارتفاع في عدد الطلبة الأردنيين الذين يدرسون الطب في بولندا والتي  تشتهر أيضاً في صناعة المواد الطبية.


وقد وصل عدد الزوار لأغراض السياحة العلاجية في بولندا إلى 600,000 شخص في عام 2012.
و من اشهر المنتجعات العلاجية في بولندا Nałęczów, Ciechocinek, Iwonicz Zdrój, Rabka Zdrój, Busko Zdrój, Cieplice or Duszniki Zdrój>
وتعتبر هذه المنتجعات من الأغنى في الموارد المعدنية.


وبعد انضمام وارسو للاتحاد الأوروبي، تمت توسعة العديد من المنتجعات وتم بناء منشآت حديثة لخدمة القطاع الطبي.
وتتميز هذه المنتجعات في علاج الامراض الصدرية و مشاكل التنفس و امراض القلب و العظام و غيرها.
و تشتهر بولندا بإجراء عمليات مميزة و متقدمة على مستوى الاتحاد الاوروبي و تقدم المنتجعات و المراكز الطبية خدمات مميزة في مجال عمليات التجميل و الرشاقة.

 


و اشار السفير البولندي في عمان إلى ان الاسعار هي اقل بـ 80 بالمئة من الاسعار في باقي دول اوروبا الشرقية.
و قال ان منطقة الشرق الاوسط من المناطق المهمة التي يستهدفها قطاع السياحة العلاجية في بولندا.و اشار ان عدد الزوار العرب الذين يبحثون عن السياحة العلاجية في بولندا في ارتفاع.
و اشار ان بولندا على استعداد لمشاركة خبراتها مع الاردن في المجال.

 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA