سفير اوكرانيا في الاردن: اوكرانيا مقصد متميز للسياحة العلاجية و تسعى لاستقطاب المزيد من العرب 

الاثنين 05 فبراير 2018
 سفير اوكرانيا في الاردن: اوكرانيا مقصد متميز للسياحة العلاجية و تسعى لاستقطاب المزيد من العرب 

صحتنا— قال السفير الأوكراني في الأردن الدكتور سيرجي باسكو ان بلاده تسعى لزيادة التعاون في المجال الطبي و السياحة العلاجية مع الاردن و الدول العربية خاصة ان اوكرانيا تشهد ازدياد بأعداد الزوار من كافة الدول بحثا عن العلاج.
و قال السفير في مقابلة مؤخرا مع موقع صحتنا ان السياحة العلاجية في اوكرانيا من القطاعات المهمة حيث يوجد استثمارات كبيرة جدا في القطاع و يوجد في اوكرانيا من اقدم الجامعات الطبية و المستشفيات و المنتجعات العلاجية في العالم.
و قال السفير ان ما يميز السياحة العلاجية في اوكرانيا هو الكفاءة الطبية العالية و الخدمات المتميزة و التكنولوجيا الحديثة التي يتم استخدامها في كافة النشأت العلاجية في اوكرانيا.
و اضاف ان من مزايا السياحة العلاجية هو التكلفة المنافسة و الخدمات عالية الجودة, مشيرا لحرص اوكرانيا على جذب العديد من الدول العربية للسياحة العلاجية في اوكرانيا.
و قال ان السياحة العلاجية الأوكرانية نمت بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وكدولة من أقدم الدول في أوروبا فإنها تتمتع بتوفير احدث تكنولوجيا العناية الصحية المتقدمة في أوروبا الشرقية.
وتقدم أوكرانيا العديد من خيارات  السياحة العلاجية  للمسافرين من الشرق الأوسط من الدول العربية ودول الخليج, بالإضافة إلى أنها من أجمل وجهات السفر لقضاء الإجازة.
و اشار السفير أن عدد الطلبة الارنيين في اوكرانيا يقدر بـ 3 الاف طالب حاليا في مختلف الجامعات الاوكرانية  الغالبية العطمى تدرس التخصصات الطبية.
و اضاف أن افتتاح سفارة أردنية في أوكرانيا سيؤدي الى تسهيل الكثير من المعاملات ويمنح دفعة إضافية للعلاقات بين البلدين على مختلف المستويات والصعد.
و من ابرز الجامعات في اوكرانيا جامعة خاركوف الطبية  التي انشأت في العام 1805 تحت إشراف قيصر روسيا أليكساندر الأول وتعتبر اليوم من أقدم الجامعات الطبية في أوكرانيا.
و هنالك ايضا امعة زابروجيا الطبية الوطنية  التي انشئت في العام 1903 في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا، ثم نقلت إلى مدينة زابوريجا في العام 1959و العديد من الجامعات مثل جامعة دونيتسك الطبية الوطنية و غيرها.


 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA