فوائد اوميغا 3

الأربعاء 05 يوليو 2017
فوائد اوميغا 3

 صحتنا— هنالك العديد من الفوائد لفيتامين اوميغل 3  و يوجد العديد من المصادر و الاطعمة الغنية يهذا الفيتامين الضروري للصحة سواء عند الكبار و الاطفال.

و من فوائد اوميغا 3 انع يضمن صحة افضل و نشاط اكبر للجسم. و نقدم لكم بعض المعلومات عن الاوميجا 3  والتي لا تنتج داخل أجسامنا بل نحتاج لتناول أغذية معينة للحصول عليها.

 يتواجد الاوميغا 3 شكل كبير في الدماغ مما يجعل له دورا مهما في الذاكرة والأداء والسلوك. ولوحظ أن الرُضَّع الذين لم يحصلوا على كميات كافيه من الأوميجا-3 من أمهاتهم أثناء الحمل يكونون أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في الرؤية والأعصاب.

ويستخدم الاوميغا 3  في علاج وتقليل فرص حدوث العديد من الأمراض كارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وأمراض القلب والسكر والتهابات المفاصل والمسالك البولية وهشاشة العظام والاكتئاب وبعض أمراض الأورام كسرطان الثدي والبروستاتا وتجلط الدم وغير ذلك.

ولاحظ الباحثون أن نقص  الاوميغا 3 يسبب التعب والاجهاد وضعف الذاكرة وجفاف الجلد ومشاكل في القلب وتقلبات المزاج والاكتئاب وكذلك ضعف الدورة الدموية. وتوصي “جمعية القلب الأمريكية” بتناول الأسماك المحتوية هذا الدهن الحيوي كالسلمون والسردين والتونة والماكريل وغيرهما مرتين على الأقل أسبوعيا.

ومن أهم مصادر الاوميغا 3 الأسماك كالسالمون والسردين وسمك والماكريل والتونة البكرية والرنجة. كما أن الاوميغا 3 موجود بكثرة في بعض أنواع المكسرات كالجوز وزيته واللوز، فضلاً عن بذور الكتان وزيتها وفول الصويا وزيته وزيت الكانولا وبذور اليقطين وزيتها وزيت الزيتون. وقد يتواجد أيضاً في البيض والحليب واللبن وبعض البقوليات كالفاصوليا.

ويتوفر  الاوميغا 3 في الصيدليات على شكل كبسولات يُوصى بتناولها للحوامل خلال مراحل معينة من الحمل وكذلك لمن يعانون من نقص منه.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA