المخاطر الموجودة في الأطعمة المعلبة الخاصة بكلبك

الأربعاء 01 نوفمبر 2017
المخاطر الموجودة في الأطعمة المعلبة الخاصة بكلبك

صحتنا- لسنوات عديدة، بدا العلماء بدق ناقوس الخطر بشأن المخاطر الصحية المحتملة (للثنائي الفينول ا)، وهي مادة كيميائية، تسبب اختلال في الغدد الصماء التي تم ربطها إلى مشاكل الإنجاب وغيرها من القضايا للبشر. وتم العثور على( ثنائي الفينول ا)  في المنتجات المنزلية والاستهلاكية بما في ذلك السلع المعلبة، وزجاجات المياه والوصفات.

وتشير البحوث الجديدة أن هذه المادة الكيميائية يمكن أن تهدد صحة الكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة.

مؤلفي الدراسة، والتي نشرت في مجلة ساينس العلمية ، وكانت على  14 كلبا اعتادت على تناول المواد الغذائية المخزنة في الاكياس، والأغذية المعلبة. عندما اطعام الكلاب الأغذية المعلبة، فان حتى العلامة التجارية الممثلة بخلو (ثنائي الفينول ا ) "خالية لمدة أسبوعين فقط"، وحصل زيادة لمستويات مادة ( ثنائي الفينول ا) في الدم.

عندما تم اطعام الكلاب الأغذية المعلبة، زادت مستويات ( ثنائي الفينول ا)  حتى ثلاثة  أضعاف مقارنة بتركيزها في بداية الدراسة. ووجد الباحثون ارتباط وجود ( ثنائي الفينول ا)  في الكلاب مع تغييرات في القناة الهضمية والأيض.
واضاف معدو الدراسة أن البحث قد يكون له انعكاسات أبعد من صحة الحيوانات الأليفة. "الكلاب، الذين يشاركوننا البيئات الداخلية والخارجية ، وهي مؤشرات واضحة للمخاوف الصحية البشرية المحتملة ( لثنائي الفينول ا)   والمواد الكيميائية البيئية الأخرى" .
 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA