وجبات منتصف الليل منخفضة السعرات 

الأحد 30 يوليو 2017
وجبات منتصف الليل منخفضة السعرات 


صحتنا- الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت متأخر من الليل أمر طبيعي ولكن يجب عليك التأكد من ما تأكله لكي تستطيع النوم بعدها، وخصوصا في عدد السعرات التي تحتويها اي وجبة.

وفيما يلي بعض الوجبات الخفيفة التي قد ترغب في تجربتها في منتصف الليل:

التفاح
هناك سبب لمقولة "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدا". وحتى ان قشر التفاح يحتوي على مركبات تساعد على بناء قوة وكتلة العضلات. ناهيك عن العديد من المعادن والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة والعناصر الغذائية. 
الموز
الموز غني بالبوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم. ولديه أيضا نسبة منخفضة جدا من الدهون ومستويات عالية من الكربوهيدرات.

مخفوق الفراولة 
الفراولة، صحية ومفيدة. ولكن ان رغبت بتجديد الطعم، قد ترغب في محاولة مزج الفراولة مع ملعقة صغيرة من العسل، وبعض الثلج واللبن.

العنب البري المجمد
ان  كوب واحد من هذه الفاكهة مع الألياف والفيتامينات والمعادن، مع الايسكريم والقليل من القشطة بديل صحي لمضادات الأكسدة.

الفول السوداني
 الفول السوداني مليئ بالألياف والدهون غير المشبعة الاحادية والبروتين ولا تؤثر على مستوى الكوليسترول. وحتى عملية التقشير ممكن ان تكون عملية مسلية.

لبن الزبادي الخالي من الدسم 
اللبن غني بالبروتين والكالسيوم، وثبت انه أيضا يساعد في عمليات الهضم. ولكن حتى لا يكون مضرا، يجب ان يكون  خاليا من الدسم ويحتوي على محتوى سكر منخفض.

الشوكولاته الداكنة
على عكس الشوكولاته البيضاء، تحتوي الشوكولاته الداكنة ما يقارب من 70 % من محتوى الكاكاو، والكثير من المواد المضادة للاكسدة. وهي مهمة  لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس ولتحسين البصر.

الفستق
اثبتت الدراسات ان الفستق مفيد لخفض الكولسترول وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. من بين المكسرات ،يعتبر الفستق من العناصر الادنى بالسعرات.

البيض المسلوق
 البيض مليئ بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين (د) ومجموعة فيتامين (ب) الأساسية. بل هو أيضا مصدر كبير للبروتين الصحي. وهو ايضا سهل التحضير. فبمجرد وضع البيض في الماء المغلي، سيكون بامكتك تناول الطعام فيما يقارب عشر دقائق.
 

التعليقات

Nice article

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA