طريقة عمل شوربة الطماطم

الأربعاء 05 يوليو 2017
طريقة عمل شوربة الطماطم

صحتنا- تعتبر شوربة الطماطم من الوصفات الإيطالية التقليدية. ويمكن لهذا الطبق أن يقدم كشوربة جانبية أو كطبق أساسي بإضافة المعكرونة المسلوقة إليه بعد تحضيره.
و نقدم لكم طريقة عمل شوربة الطماطم بحسب موقع الوصفة العربية.
 
طريقة عمل شوربة الطماطم
 
وقت التجهيز: 30 دقيقة وقت الطبخ: ساعة الوجبات: 8
 
المكونات:
 
– كيلو طماطم ناضجة جيداً مقطعة أرباعاً ومنزوع منها المنطقة الخضراء أسفل القمعة؛
– بصلة كبيرة مخرطة؛
– عود كرفس مقطع (اختياري)
– حبة بطاطا مقطعة؛
– جزرة كبيرة مخرطة؛
– 3 فصوص ثوم مقطعة؛
– ملعقتان من معجون طماطم؛
– زيت زيتون للقلي؛
– ملح وفلفل أسود مجروش؛
– بضعة أوراق غار؛
– لتر (أربع أكواب) مرقة دجاج أو ماء مغلي مضاف إليه ماجي.
 
الطريقة:
 
أولاً: نقطع جميع الخضار كما هو مبين أعلاه.
ثانياً: نضع قدر كبير على نار متوسطة ونصب فيه القليل من زيت الزيتون وبعد أن يَسخن نضع البصل والجزر والكرفس والبطاطا والثوم الواحد تلو الآخر. نغطي القدر لكن نحرك الخضروات عدة مرات حتى تصبح طرية بعض الشيء ونحرص على عدم التصاقها بالقاع.
ثالثاً: نضيف معجون الطماطم إلى الخضار ونواصل التحريك لعدة دقائق ثم نضيف الطماطم والملح والفلفل الأسود المجروش وورق الغار ونغطي القدر. ونبقيه لمدة 20 دقيقة على النار حتى تستوي الطماطم جيداً ونقوم بتحريكها كل عدة دقائق ونتأكد من عدم التصاق أي شيء في القاع.
رابعاً: نضيف المرقة الساخنة إلى الخليط ونرفع حرارة الموقد حتى تغلي لعدة دقائق ثم نخفضها مرة أخرى ونغطي القدر ونترك الحساء يغلي لمدة 20 دقيقة. نحركه من وقت لآخر.
خامساً: بعد أن ينضج الحساء جيداً نرفعه عن النار ثم نشيل ورق الغار من داخله باستخدام ملقط أو ملعقة. ثم نصب بحرص شديد الحساء في خلاط على عدة مراحل. في كل مرة نملأ ثلثي وعاء الخلاط ونشغله لمدة ثلاثين ثانية وتكون الشوربة بذلك جاهزة للتقديم. ويمكن تزيينه بالقليل من البقدونس أو الكزبرة الخضراء.
خيارات أخرى
يمكن إضافة القليل من القرفة إلى الحساء كما يمكن إضافة الريحان. استخدام البطاطا غير شائع ولكننا نعتقد أنها تحسن من قوام الشوربة. ويمكن إضافة المعكرونة التي سبق غليها إلى الحساء إذا كنا سنتناول الحساء كطبق رئيسيش.
 
 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA