الفوائد الصحية لماء جوز الهند

الأحد 27 أغسطس 2017
 الفوائد الصحية لماء جوز الهند

صحتنا - نعرض لكم في هذا المقال اهم فوائد ماء جوز الهند حيث ان له فوائد كبيرة جدا للجلد و الكلى و غيرها من اعضاء الجسم.

اهم فوائد ماء جوز الهند هي:

1.     ترطيب الجسم :

 يروي ماء جوز الهند عطشك خلال يوم صيفي حار، ويقوم بعملية الترطيب لجسمك ؛ لأنه غني باحتوائه على الإلكتروليت وهي مادة تحتوي على الأيونات الحرة. فيعد شرب ماء جوز الهند وسيلة عظيمة لمحاربة الجفاف الناتج عن فقدان السوائل بسبب الإسهال، أو القيء، أو التعرق المفرط.

2.     انقاص الوزن :

يسهم شرب ماء جوز الهند في فقدان الوزن لديك ؛ بسبب احتوائه على الدهون والسعرات الحرارية المنخفضة للغاية، ويمكنك استهلاكه بكميات كبيرة دون الحاجة للقلق بشأن أي آثار سلبية على الصحة والوزن ، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لماء جوز الهند تنظيم مستويات الشبع وقمع الشهية والرغبة الشديدة لتناول الطعام التي تنتابك .

3.     تحسين عملية الأيض :

يحسن ماء جوز الهند من عملية التمثيل الغذائي لأنه مصدر جيد للمنغنيز، والمواد الغذائية الأساسية التي تعمل على تحويل الكربوهيدرات والدهون إلى طاقة. من خلال عملية الأيض السريعة، سيكون جسمك قادرا على حرق المزيد من السعرات الحرارية بمعدل أسرع.

4.     خفض ضغط الدم :

يساعد ماء جوز الهند في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ؛ بسبب احتوائه على المواد الغذائية مثل:  فيتامينC ، والبوتاسيوم،والمغنيسيوم. يعمل البوتاسيوم على توازن الآثار السلبية للصوديوم وبالتالي يسهم في خفض ضغط الدم.

5.     زيادة صحة الجلد :

يعتبر التطبيق الموضعي لماء جوز الهند وسيلة رائعة ومثالية لأولئك الأشخاص المعرضين لمشاكل حب الشباب ، وغيرها من عيوب البشرة. يتم استخدام المنتجات التجارية المدخل فيها جوز الهند بفعالية للبشرة،  كما يمكن شرب ماء جوز الهند لدعم ترطيب البشرة من الداخل ،ويقوم بمنع الإفراط في إنتاج الزيت على سطح الجلد.

6.     منع حصوات الكلى :

تحدث حصى الكلى عند تراكم البلورات الموجودة في الكلى بدلا من خروجها عن طريق البول ،فهذا الأمر يسبب الكثير من الألم ، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة خاصة في الجهاز البولي. يعمل شرب ماء جوز الهند على منع حدوث حصى الكلى ؛ لأنه يقلل من كمية البلورات التي تترسب في الكليتين.

7.     تنظيم مستويات الحموضة :

 تؤدي عوامل كثيرة مثل التوتر والنظام الغذائي غير الصحي إلى حدوث الحموضة في الجسم ؛ والتي تؤدي إلى انخفاض الطاقة وانخفاض القدرة على امتصاص الفيتامينات والمعادن ، وتؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي, وداء السكري، وارتفاع ضغط الدم، وهشاشة العظام، ونقص المناعة. يساعد شرب ماء جوز الهند على منع حدوث تلك المشاكل من خلال تنظيم مستويات الحموضة في الجسم ، كما أنه يعمل على التقليل من مستوى الحامضية التي تنتج عن ظروف مثل الحموضة والحرقة .

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA