لماذا لا يجب عليك وضع البيض في الثلاجة

الثلاثاء 15 أغسطس 2017
لماذا لا يجب عليك وضع البيض في الثلاجة

صحتنا - يتناول معظم الأفراد في العالم البيض خلال وجبة الإفطار؛ لأنه سهل الإعداد، ومغذي وصحي. لذا يقوم الأفراد بشرائه بكثرة و تخزينه ، إما في الثلاجة أو في درجة حرارة الغرفة.

وفي الآونة الأخيرة، تم مناقشة بعض المنتديات حول الحاجة لتبريده في الثلاجة.

نعرض لكم في هذا المقال فوائد البيض و افضل الطرق للحفاظ على البيض و لماذا تدعوا بعض الدراسات لتجنب وضع البيض في الثلاجةز

و تحفظ بعض الدول مثل أمريكا الشمالية، والدول الاسكندنافية واستراليا واليابان البيض في الثلاجة ، في حين تقوم البلدان الأخرى بحفظه في درجة حرارة الغرفة العادية بعيداعن الثلاجة.

 بينت " مجلة حماية الأغذية " من خطر تواجد بكتيريا تسمى السالمونيلا في البيض الذي لم يتم حفظه في الثلاجات  ، قائلة :

"الإدراج المخبري للسالمونيلا في البيض يكون ناحجا بشكل إضافي أكثر مع البيض غير المبرد مقارنة بالبيض المبرد" .

تدعي " الإذاعة الوطنية العامة " ضرورة عدم تبريد البيض ؛  بسبب وجود وسائل الحماية المختلفة ضد السالمونيلا في الولايات المتحدة مثل عمليات التفتيش، والغسيل، وتتبع البيض من المورد إلى المخزن. حيث يتم في أوروبا تطعيم معظم الدجاج مع مضادات السالمونيلا ، وهذا يوجب أنه لا داعي للقلق على الإطلاق.

بينت المبادئ التوجيهية  "لإدارة الأغذية والعقاقير " الأمر بقولها :  " يمكن للقاحات أن تكون عنصرا فعالا جدا في برنامج الوقاية من السالمونيلا الملهبة ".

كذلك بينت " ماريان غرايفلي" - أخصائية المعلومات التقنية في خدمة سلامة الأغذية والتفتيش في وزارة الزراعة الأميركية – رأيها قائلة : " لا ينبغي أن يترك البيض في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين"…...

" فنحن لن نجد طريقة لمعرفة ما إذا كانت قشرة البيضة خالية من المرض ؛ فبكتيريا التسمم الغذائي لا تؤثر على الطعم والرائحة، أو مظهر المواد الغذائية........، لا يمكنك معرفة ما إذا كان الدجاج مصابا بالسالمونيلا، لذلك نجد احتمالية أن يحتوي البيض على السالمونيلا ، سواء جاء البيض من محل البقالة، أو من عند المزارعين، أو من أي مكان آخر " .  

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA