المصادر الطبيعية لفيتامين E

الأحد 30 يوليو 2017
المصادر الطبيعية لفيتامين E

صحتنا- على الرغم من الإعلان عنه كغذاء للجلد، لفيتامين E العديد من الوظائف الهامة في الجسم. وهو يعمل كمضاد للأكسدة التي تحمي أغشية الخلايا لدينا من الجذور الحرة. ويمنع أكسدة الكولسترول الضار، وهو يدعم تكوين خلايا الدم الحمراء، ويساعد في صيانة هيكلة ووظيفة عضلات الهيكل العظمي، وايضا القلب، وعلى نحو سلس. كما أنه يساعد في الوقاية من السرطان ومرض الزهايمر.
النقص في هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى مرض مزمن في الكبد، ضعف العضلات، ، تدلى الجفن، فقدان الوزن غير الطبيعي، وتأخر النمو وخاصة عند الأطفال.

كم تحتاج كل يوم؟
الكمية الكافية الموصى بها للأطفال والكبار:
• الأطفال 1-3 سنوات، 6 ملغ (9 وحدات دولية)
• الأطفال 4-8 سنوات، 7 ملغ (10.4 وحدة دولية)
• الأطفال 9-13 سنة، و 11 ملغ (16.4 وحدة دولية)
• سن المراهقة 14-18 سنة، و 15 ملغ (22.4 وحدة دولية)
• البالغين، و15 ملغ (22.4 وحدة دولية)
ما هي أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين E؟
لتجنب نقص فيتامين E، احرص على ان تكون الأطعمة التالية في النظام الغذائي الخاص بك:
اللوز
اتريد وجبة خفيفة سهلة على القلب؟ اللوز هو الافضل للمضغ. اوقية من اللوز تحتوي على 7.3 ملغ من فيتامين E على شكل ألفا توكوفيرول، مما يساعد على الوقاية من السرطان وأمراض القلب.
السبانخ
السبانخ وغيرها من الخضر الورقية، مثل السلق السويسري، اللفت، الملفوف. واللفت يحتوي على كمية مناسبة من فيتامين E التي يحتاج اليها الأطفال والكبار ليوم واحد. مائة غرام من السبانخ المطبوخ يوفر 2.1 ملغ من فيتامين، في حين أن 10 أوقيات من السبانخ الخام توفر 5.8 ملغ من فيتامين E.
الأفوكادو
في حين يستخدم شعبيا  كقناع للوجه، يمكن للأفوكادو ان تستفيد منه بشرتك أكثر عندما يؤكل. ووفقا لوزارة الزراعة الأميركية، فاكهة الأفوكادو كاملة تحتوي على 4.16 ملغ من فيتامين E، وتحتوي نصف  الحبة على 2.08 ملغ من الفيتامين.
زيت نبات العصفر
يحتوي على الكثير من الجذور الحرة، مما يجعله زيت ثمين. مجرد ملعقة كبيرة من زيت العصفر توفر 4.6 ملغ من فيتامين E، وهو ربع حاجتك من الفيتامين اليومي. يمكنك ان تستهلك الزيت بشكل مباشر أو ان تستخدمه مع الخل كبديل لتوابل السلطة.
زبدة الفول السوداني
ملعقتين من زبدة الفول السوداني تعطي 2.9 ملغ من فيتامين E. لذلك، لماذا لا تستبدل المايونيز بزبدة الفول السوداني؟
التوفو
على البخار أو مقلي، التوفو يحتوي على كمية مناسبة من المواد الغذائية التي تحتاج إليها ليوم واحد. مئة غرام من التوفو الحريري توفر 5.6 ملغ من فيتامين E، لذلك تحتاج فقط إلى تستهلك أكثر من ربع  الكمية لتلبية الاحتياجات الغذائية الخاصة بك.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA