طريقة علاج الثالول

السبت 02 سبتمبر 2017
طريقة علاج الثالول

صحتنا - يُشكل ظهور الثالول مصدرًا للحرج لدى الفرد خاصة عندما تظهر في المناطق المرئية من الجسم .

 هناك العديد من العلاجات الطبية التي يمكنك القيام بها لعلاج الثالول لكن يمكنك تجربة هذه العلاجات الطبيعية التي تمتاز بعدم ظهور أي آثار جانبية ضارة مُرافقة للعلاج:

·         أقراص فيتامين C:  

         إحدى علاجات المنزل التي يمكنك استخدامها لإزالة الثآليل هو طحن بضعة أقراص من فيتامين Cوإضافة قليل من الماء إليها لعمل عجينة ،ثم توضع هذه العجينة على الثآليل وتُغطى بعد ذلك بالشاش . فيتامينC لن يزيل الثآليل فحسب، بل سيقتل أي بكتيريا ترد للبشرة .

·         العسل:

         يُستخدم العسل بعلاج مشاكل الشعر والجلد و تشقق الشفاه. وبسبب احتوائه على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ؛ فإنه يُساهم بإزالة الثآليل بأمان.

·         الثوم :

          يساعد طحن بعض من الثوم ووضعه على الثآليل في علاج هذه المشكلة بسرعة كبيرة.  يتم ذلك عن طريق تغطية المنطقة المصابة بضمادة و تكرار هذه العملية من حين إلى آخر لحين زوال الثآليل بشكل طبيعي ،  مع ضرورة مراعاة أن تقوم بوضع  الثوم على المنطقة المصابة نفسها وليس على منطقة الجلد المحيط بها.

·         عصير الأناناس:

         هل تعلم أن عصير الأناناس يُسهم في إزالة الثآليل؟ فحامض الستريك الموجود في الأناناس يعمل على تآكل اللحم واختفائه تمامًا ، على الرغم من الإحساس باللسعة الذي يُصيب المرء عند تناوله العصير إلا أن ذلك لا يلبث بالزوال والاختفاء بعد لحظات.

·         البابايا:

         تسهم البابايا في علاج إزالة الثآليل عن طريق إستخدام بعض من البابايا غير الناضجة ثم مزجها مع قليل من الماء ؛ لتكوين عجينة يتم وضعها على المنطقة المُصابة . ويُفضل استخدامها  صباحًا ومساءً بهدف تسريع علاج هذه المشكلة.

·         زيت شجرة الشاي:

         يُسهم استخدام زيت شجرة الشاي بشكل ملحوظ بعلاج معظم المشاكل الجلدية . يكمن دوره بشكل فعال وملحوظ في علاج اضطرابات الجلد ؛ بسبب خصائصه المضادة للفيروسات والمطهرة. يُمكن وضع زيت شجرة الشاي المخفف على الجلد من حل مشاكل البشرة الدهنية ، ويقوم بقتل الثآليل المتنامية على جلدك. لفعالية في الاستخدام يُنصح باستخدام زيت شجرة الشاي المخفف بخلطه مع زيت اللوز أو زيت الزيتون.

·         زيت الخروع:

      يُساهم زيت الخروع بحل مشكلة الثآليل من خلال فرك المنطقة المُصابة بزيت الخروع ؛ فهو يساهم في ترطيب الجلد حتى تتحطم الثآليل وتختفي.

·         صودا الخبز:

 صودا الخبز علاج آخر مفيد في إزالة الثآليل ؛ بسبب خصائصه المضادة للفيروسات و الالتهابات والمطهرة ، وهذه الخصائص يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب الثآليل وتمنعها من الظهور والحدوث مرة أخرى.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA