9 فوائد صحية للحمضيات

الأحد 17 سبتمبر 2017
9 فوائد صحية للحمضيات

صحتنا - الحمضيات مصدر ممتاز لزيادة المناعة. والحمضيات لديها العديد من الفوائد الصحية الرائعة الأخرى، و هنا تسعة أسباب لتناول المزيد من الحمضيات:

1.     مصدر جيد للألياف

ينبغي أن تستهلك النساء حوالي 25 غراما من الألياف يوميا، ويمكن للحمضيات ان تساعدك على تحقيق هذا الهدف. ثلثي الألياف في الحمضيات هي ألياف قابلة للذوبان، والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول ونساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز.

2.     مفيدة للقلب

الحمضيات تحتوي على مركبات الفلافونويد؛ المركبات النباتية التي يمكن أن تعزز صحة القلب. في دراسة أجريت على المرضى الذين خضعوا لعملية جراحية ، وجد الباحثون أن مضادات الأكسدة الغنية مثل الجريب فروت الأحمر تساعد على خفض الكوليسترول "الضار" وكذلك مستويات الدهون الثلاثية.

3.     خفض مؤشر نسبة السكر في الدم

الحمضيات منخفضة نسبيا بمؤشر نسبة السكر في الدم، وهذا يعني أنها لن تساعد على رفع نسبة السكر في الدم قدر بعض الأطعمة الأخرى. حيث يتم تحرير الجلوكوز في الحمضيات في مجرى الدم ببطء، ويمنحك شعور مستمر بالطاقة .

4.     تقصير نزلات البرد

الحمضيات غنية بفيتامين C. وعلى الرغم من ان فيتامين C لا يمكنه منع نزلات البرد، لكنه يمكن ان يقلل من المدة وشدة المرض. وتشير الدراسات إلى أن فيتامين  C يمكن أن يساعد في تقصير مدة الأعراض بحوالي يوم واحد.

5.     مشبعة بالبوتاسيوم

الحمضيات مصدر رئيسي لهذا المعدن، وهو أمر مهم لتنظيم السوائل, توازن المعادن، وتقلص العضلات. يعمل البوتاسيوم أيضا على تنظيم كمية الملح في النظام الغذائي عن طريق مساعدة جسمك على اخراج الصوديوم وكذلك الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6.     امتصاص المغذيات الأخرى بشكل افضل

اضافة الحمضيات قد تساعدك على الحصول على المزيد من الفائدة للأطعمة الأخرى التي تستهلكها. فيتامين C يعزز مضادات الاكسدة، ومضادات الأكسدة الصحية في الشاي الأخضر. كما ان الحمضيات يمكن أن تساعد جسمك على امتصاص الحديد، وهو معدن مهم لجهاز المناعة ويساعد الجسم ينتج خلايا الدم الحمراء.

7.     الترطيب

الحمضيات لديها نسبة عالية من المياه. تناولها يساعدك على البقاء رطبا، وهو أمر مهم لتبريد عطشك. الأطعمة الغنية بالمياه تشعرك بالشبع، ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية. معهد الطب يوصي النساء تناول91 أوقية يوميا والرجال 125 أوقية يوميا.

8.     الحفاظ على الجلد ليبدو شابا

فيتامين C يلعب دورا في إنتاج الكولاجين، مما يساعد على الحفاظ على البشرة نضرة وناعمة. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول هذا الموضوع، ولكن وجدت دراسة أن المشاركين الذين تناولوا الكثير من فيتامين Cكانوا أقل عرضة للإصابة بالتجاعيد وجفاف الجلد من أولئك الذين لم يفعلوا .

9.     خسارة الوزن

الحمضيات قليلة الدهون والصوديوم، والسعرات الحرارية ، مما يجعلها مهمة للنظام الغذائي. ويرتبط انخفاض مستويات فيتامين C في الدم مع زيادة متوسط مؤشر كتلة الجسم ، محيط الخصر، ونسبة الدهون في الجسم.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA