7 اسباب تجعل من الضروري لك ان تتناول زيت السمسم

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017
7 اسباب تجعل من الضروري لك ان تتناول زيت السمسم

صحتنا - خصائص هذا الزيت المضاد للبكتيريا والالتهابات يجعله فعال بما فيه الكفاية للحد من البثور والطفح الجلدي, كما أنه يسرع عملية الشفاء السريع من الجروح.

يعتبر زيت السمسم ذو قيمة غذائية عالية. ويستخدم أيضا في مستحضرات التجميل. لكن استخراجه من البذور عملية مكلفة وبالتالي على الرغم من كل هذه الفوائد الصحية، فان إنتاجه ليس عملية فعالة كغيره من الزيوت.

وبسبب احتواءه على كمية عالية من اللزوجة وقدرته على اختراق مسام الجلد فانه مناسب للتدليك، وبالتالي تنظيم الدورة الدموية.

فوائد زيت السمسم للبشرة

1. منع العدوى البكتيرية 

يعتبرفعال في علاج التهاب الجلد والجروح. ويمكن استخدامه دون خلطه مع اي من الزيوت الأخرى. كما انه مزيل للسموم و يستخدم كإجراء لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. 

2. إصلاح تلف خلايا الجلد

زيت السمسم فعال جدا عندما يتعلق الأمر بإصلاح الخلايا التالفة وتحسين الدورة الدموية. تدليك الجلد باستخدام زيت السمسم مفيد لأنسجة الجسم مما يساعد في نهاية المطاف في تحسين مظهر الجلد.

3. يبطئ شيخوخة الجلد

وذلك لانه يمنع خلايا الجلد من الأكسدة ويعزز تجديد شباب الجلد. بالاضافة فانه يمنع ظهور التجاعيد والمسام الصغيرة في الجلد. يمكن مزج زيت السمسم مع زيت اللافندر واستخدامه ليلا. 

4. مرطب للبشرة

على الرغم من أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية القادرة على ترطيب للبشرة، فان زيت السمسم يمكن أن يستخدم بانتظام دون أي خوف من الآثار الجانبية. ويمكن تخفيف الرائحة عن طريق خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت الخروع أو زيت اللوز.

5. التدليك

على الرغم من أن زيت السمسم قد يكون أثقل قليلا مقارنة مع الزيوت الأخرى، فإنه لايزال يستخدم كزيت للتدليك. ويمكن لتدليك زيت السمسم ان يساعدك على إزالة السموم من الجسم، وتحسين الدورة الدموية.

6. الوقاية من اشعة الشمس 

وجود فيتامين E في السمسم يعمل كمضاد للسموم عن طريق خلط بضع قطرات من زيت بذور الجزر مع زيت السمسم. هذا وسوف يكون بمثابة واقي من الشمس ويحافظ على بشرتك نظرة.

7. مصدر للعناصر الغذائية

زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية الضرورية مثل حامض اللينوليك وأحماض البالمتيك. وحمض اللينوليك يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات. كما أنه غني بالمعادن مثل النحاس والمنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم مما يعزز نعومة الجلد.

كيفية استخدام زيت السمسم على البشرة

واحدة من أفضل الطرق هو بعد الاستحمام بالماء الساخن. ويتم ببطء تدليك الزيت على بشرتك وتركه لحوالي 10 دقائق. ويمكن استعماله قبل الاستحمام مما يساعد في إزالة سهلة من السموم.

كيفية اختيار زيت السمسم؟

عادة ما يكون زيت السمسم باهظ الثمن. ويجب التأكد ان رائحته جديدة ونظيفة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA