5 علاجات منزلية مدهشة لارتجاع المريء

الأربعاء 07 يونيو 2017
5 علاجات منزلية مدهشة لارتجاع المريء

5 علاجات منزلية مدهشة لارتجاع المريء

صحتنا— ارتجاع المريء يؤثر على الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم. وبالمقارنة مع حرقة المعدة التي يمكن أن تستمر فقط لمدة دقيقة أو اثنتين، يمكن أن يسبب الارتجاع المريئي الإحساس بالحرق في الجزء الخلفي من الحلق. المشكلة مع الارتجاع المريئي هو أن العصائر التي تتدفق إلى المريء الخاص بك يمكن أن تسبب التهيج والالتهاب الذي يمكن أن يسبب المزيد من المشاكل على المدى الطويل.

لحسن الحظ، يمكنك الحفاظ على المريء دون أخذ الدواء. هذه العلاجات المنزلية الخمسة تستحق النظر فيها إذا كنت ترغب في تخفيف هذه المشكلة.

• اتباع نظام غذائي مضاد للارتجاع. عن طريق الحد من الاطعمة الغير صحية. بطبيعة الحال، تحتاج إلى أن تكون ملتزما بالقيام بهذا النظام الغذائي من أجل النجاح. وقد حاول العديد ممارسة هذا النظام الغذائي من قبل ولكن لا يمكن المحافظة عليه لفترة طويلة جدا.

• البدء بفقدان الوزن. خطوة أخرى للحد من تحفيز الارتجاع المريئي هو فقدان الوزن. وهذا سيكون له تأثير كبير. فقدان الوزن حتى تصل إلى الوزن المناسب لعمرك والجنس لن يكون سهلا ولكن يمكن أن يكون له تأثير على المدى الطويل على الجهاز الهضمي الخاص بك.

• شرب الماء الدافئ مع عصير الليمون الطازج في الصباح. طريقة واحدة للمحفاظة على المريء هو شرب الماء الدافئ وعصير الليمون الطازج أول شيء في الصباح في حين تكون معدتك فارغة أو على الأقل قبل 15 إلى 20 دقيقة من تناول وجبة الإفطار. هذا يساعد على تحقيق التوازن بين مستوى الحموضة في معدتك للحد من إحداث الارتجاع المريئي. وهو مثالي للهضم ويمكن القيام به من قبل أي شخص.

• خل حمض التفاح. علاج منزلي آخر يمكن أن يخفف من الارتجاع المريئي هو خل التفاح. أخذ ملعقة إلى ملعقتين كل يوم يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الارتجاع المريئي الخاص بك. إذا كنت لا تحب طعم خل التفاح، يمكنك مزجه مع بعض الليمون أو العسل لجعله أكثر استساغة. هناك سوء فهم شائع أن الارتجاع المريئي يحدث بسبب وجود  الكثير من الاحماض في المعدة ولكن هذا ليس كذلك. عدم وجود حمض لهضم الطعام الذي تتناوله هو في الواقع السبب في حدوث الارتجاع المريئي.

• ارفع رأس السرير. ومن المفيد أيضا رفع رأس السرير لمنع حدوث ارتجاع الحمض. يجب عليك أيضا النوم على الجانب الأيسر للمساعدة في تخفيف الضغط على معدتك.

كما ترون، هذه العلاجات المنزلية يمكن أن تساعد في تقليل حالات الارتجاع المريئي وأفضل جزء هو أنه لا يوجد لديك ما يدعو للقلق من الآثار الجانبية على الإطلاق. يمكنك اختيار أي من الخيارات المذكورة أعلاه لمعرفة أي واحدة سوف تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA