11 خطاء في النوم تضر بصحتك

الأربعاء 04 أكتوبر 2017
11 خطاء في النوم تضر بصحتك

صحتنا - كثير من الناس لديهم سلوكيات وعادات سيئة في النوم. وهنا الأخطاء الشائعة لتجنبها وكيفية حلها:

1. الإضاءة الاصطناعية: إذا كنت تتعرض للضوء الاصطناعي أثناء النوم، سوف تجد صعوبة في النوم. وذلك لأنه يكبح إنتاج الميلاتونين وهو الهرمون المسؤول عن مشاعر النعاس أو الخمول. ببساطة ارتدي قناع النوم لتغطية عينيك.

2. الكحول: شرب الخمر لا يساعد على النوم، على الرغم من أنه يجعلك تشعر بالنعاس. حيث تجد نفسك في نهاية المطاف تستيقظ عدة مرات في الليل. الحل الأفضل هو التوقف عن الشرب.

3. الكافيين: إذا كنت مدمنا على الكافيين، فإنه سيكون من الصعب عليك النوم ليلا، وخصوصا إذا كنت تشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل أن تذهب إلى السريرمثل القهوة التي يمكن أن تبقى في الجسم لمدة ستة ساعات على الأقل.

4. غفوة النهار: القيلولة خلال النهار ليست سيئة، ولكن كثرتها يمكن أن تؤدي إلى ليلة مرهقة. اذهبوا للقيلولة 20 دقيقة (90 دقيقة إذا كان لديك الوقت الاضافي).

5. ممارسة التمارين: إذا كنت تعتقد أنك سوف تتعب بعد نصف ساعة من الممارسة، فكر مرة أخرى. ممارسة التمارين تعزز في الواقع من الطاقة ، مما يعني أنك لن تكون قادرا على النوم بسهولة. لماذا لا تفعل ذلك في الصباح للحصول على هذه الدفعة الإضافية من الطاقة خلال اليوم؟

6. سخونة الغرفة: يسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم تعطل دورة النوم الخاصة بك. حتى إذا نمت، سوف تجد نفسك مستيقظا بسبب سخونة الغرفة. حل هذا عن طريق خفض درجة حرارة الغرفة، وان تغطي نفسك ببطانية. ويمكنك ارتداء الجوارب أيضا.

7. النوم المتأخر: البقاء حتى وقت متأخر، وجعلها عادة سوف تجعل بالتأكيد من الصعب عليك النوم ليلا. اذهب إلى الفراش في وقت مبكر، حتى تستيقظ في وقت مبكر. وكرر الدورة، وسوف تنام بسهولة عندما تكون في السرير.

8. الضوضاء: من الواضح، إذاكانت بيئتك صاخبة، أنك لن تكون قادرا على الذهاب الى النوم. يمكنك استخدام سدادات الاذان.

9. الالهاءات: التحقق من الهاتف لقراءة رسائل البريد الإلكتروني، والرسلئل النصية، سوف تبقيك مستيقظا. الالهاءات ، بما في ذلك الهاتف الصاخب ، تشجع على إفراز الدوبامين والكورتيزول، الذي يجعلك يقظا.

10. المنبه: الجسم يعرف في الواقع متى يحتاج إلى الاستيقاظ، لذلك عند اخذ غفوة بعد ان يرن المنبه، فهذا يجعلك تواجه صعوبة اكثر في الاستيقاظ.

11. الأكل: يمكن أن تأكل قبل الذهاب إلى السرير، ولكن ليس الأطعمة السكرية لأنها ترفع مستويات السكر في الدم وترهق الأجهزة الخاصة بك. بدلا من ذلك، تناول وجبة خفيفة عالية البروتين إذا كنت ترغب في الاستغراق في النوم ليلا.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA