10 أشياء صغيرة يمكنك ان تفعلها لتصبح أكثر ذكاءا

الأحد 24 سبتمبر 2017
10 أشياء صغيرة يمكنك ان تفعلها لتصبح أكثر ذكاءا

صحتنا - هل تريد ان تصبح اكثر ذكاء. عليك بالخطوات التالية؟

1. الاستفادة من  الانترنت.

الانترنت ليس فقط للتسلية. الانترنت مليء بالمواد التعليمية ، مثل الدورات على الانترنت، المحادثات المثيرة للاهتمام، والأدوات لبناء المفردات.

2. أكتب ما تتعلم.

ليس من الضروري أن يكون المقال جميل أو طويل، ولكن أخذ بضع دقائق كل يوم للتفكير في ما تعلمته يعزيز من القدرات العقلية.

3. عمل قائمة.

جزء كبير من الذكاء هو الثقة والسعادة. لذلك لا تقم بعمل قائمة بالأشياء التي لم تفعلها بعد. بل قم بعمل قائمة بالاشياء التي قد أنجزت بالفعل.

4. الالعاب الذهنية.

الألعاب والألغاز ليست مجرد متعة ولكن أيضا وسيلة رائعة لتنشيط الدماغ. حيث ينصح بممارسة هذه الالعاب دون اللجوء الى المساعدة.

5. التعرف على اشخاص اذكياء.

وهذه واحدة من أسرع الطرق للتعلم. يجب المحافظة على الاصدقاء الاذكياء. وعليك ان تتذكر ان معدل الذكاء الخاص بك هو المتوسط لأقرب خمسة أشخاص تكون معهم.

6. اقرأ الكثير.

حسنا، هذا ليس مثيرا، ولكن القراءة تعتبر شيئا اساسيا. تختلف الآراء حول ما هي أفضل مواد القراءة التي تعزز الدماغ. حيث انها تتراوح من عادة قراءة الصحيفة اليومية وحتى قراءة مجموعة متنوعة من القصص الخيالية, لكن يبدو أن الجميع متفقين على أن كمية القراءة مهمة.

7. الشرح للآخرين.

"إذا كنت لا تستطيع تفسير ذلك ببساطة، فأنت لا تفهمه جيدا بما فيه الكفاية"، يقول ألبرت أينشتاين. عليك ان تكون قد تعلمت حقا ما كنت تعتقد أنك قد تعلمته وأن المعلومات عالقه في ذاكرتك من خلال محاولة تعليمه للآخرين.

8. القيام بأشياء جديدة عشوائية.

عليك تجربة اشياء جديدة لانك لا تعرف أبدا متى سوف يكون من المفيد ان تستخدمها.

لا يمكنك توصيل كل النقاط ولذلك عليك أن تثق بأن النقاط سوف ترتبط بطريقة أو بأخرى في مستقبلك، لذاعليك أن تكون على استعداد لمحاولة أشياء جديدة وحتى إذا كانت النتائج لا تظهر.

9. تعلم لغة جديدة.

أنت لست بحاجة إلى أن تصبح تتكلم اللغة بطلاقة بسرعة أو السفرلإتقان اللغة التي تختارها, حيث هناك الكثير من المواقع المجانية وسوف تستقيد بالتاكيد منها.

10. اخذ بعض الوقت للراحة.

يوصى بإعطاء لعقلك مساحة لمعالجة ما تعلمته، حيث انه من الضروري قضاء بعض الوقت في التفكير فقط. ويمكنك التفكير في الأشياء التي تعلمتها اثناء الركض على سبيل المثال.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA