10 أشياء تستطيع أن تتعلمها في 10 دقيقة من شأنها أن تغير حياتك

الاثنين 11 سبتمبر 2017
10 أشياء تستطيع أن تتعلمها في 10 دقيقة من شأنها أن تغير حياتك

صحتنا - بامكاننا جميعا العمل لتحسين انتاجيتنا وادائنا على كافة الاصعدة، منها المهنية والشخصية. وعلينا ادراك بان الكثير من الوقت والجهد يضيع سدي بسبب سوء ادارة الوقت والامور الثانوية التي تشتت الانتباه وعدم تحديد الاولويات. نلخص فيما يلي عشر نقاط من شأنها تحسين حياتك اليومية:

1. تقنية بومودورو لادارة الوقت

إدارة الوقت تزيد من الإنتاجية. لقد وجدت هذه التقنية لتكون واحدة من أكثرالتقنيات فعالية. وتتطلب منك التخطيط للمهام اليومية في فترات لمدة 25 دقيقة، مما يجعلك تركز بشكل كبير.

2. كيفية تحسين ادائك

خذ خمس دقائق للبحث عن فلسفة الدكتور ستان بيتشام عن عقول النخبة، ومن ثم خذ خمس دقائق للالتزام بتحسين معدل الاداء الخاص بك. ونحن نميل إلى التركيز على كل ما لدينا من الوقت لتحسين أدائنا مما يكون له تأثير كبير وعلى نطاق واسع للتقدم.

3. التخطيط للمستقبل

يجب علينا  التخطيط الأسبوعي وتحديد المواعيد الخاصة بنا في الأسبوع التالي مما يضمن أعطاء الأولويات قدر مناسب من الاهتمام. من السهل جدا أن يتشتت احدنا بسبب احتياجات الاخرين. هذا النهج يضمن المحافظة على الهدف مع المشاريع الخاصة بالشخص.

4. التأمل

في 10 دقائق قصيرة يمكن بسهولة تعلم ممارسة التأمل والتي يمكنك ممارستها طوال حياتك. التأمل يساعد على تهدئة العقل وتخفيف التوتر.

5. تقنيات الحفظ

إذا كنت قد نسيت شيئا، إما انك لم تحفظه جيدا او انك لا تستطيع تذكره. التركيز والتذكر هي ما يصنع الذكريات. عليك التركيز واختبار نفسك من أجل التذكر.

6. مضاعفة سرعة قراءتك عن طريق التطبيقات المسموعة

التطبيقات المسموعة غالبا ما تكون ميزة، حيث يمكنك الاستماع إلى كتاب في ثلاثة أضعاف السرعة العادية للقراءة اثناء القيادة على سبيل المثال. وتستغرق العملية نحو 10 دقائق.

7. تحمل المسؤولية

ان تعلم تحمل المسؤولية عن أفعالك سوف تجعل من ممارسة مهامك الشخصية والمهنية أكثر سلاسة. انه من الاسهل حل مشكلة خاصة بك وتحمل المسؤولية والمضي قدما من تجاهلها او انكارها.

8. كيفية تنظيم المهام

تجميع المهام يشعرك بانك منتج. لكن يمكن ان تعاني اذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت والطاقة. لذا ينصح بتقسيم المهام حسب الاولويات؛ المهام الحرجة (المهام التي عليك القيام بها الآن لتحسين الأعمال التجارية) والمهام الهامة (المهام التي يمكنك تخصيص وقت لاحقا للقيام بها دون تجاهلها).

9. تمارين الكتف والرسغ، وتمديد ذراع

قضاء ساعات طويلة في مكتبك يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية. التمارين البسيطة تأخذ أقل من 10 دقائق، فقط 5 إلى 10 دقائق يوميا هي بداية جيدة لحماية صحتك وتحسين الانتاجية.

10. ادارة العوائق الزمنية

من السهل جدا التعرض للالهاءات اليومية، مما يضطرك للتعويض في اليوم التالي. لذلك يجب عمل مخطط زمني للمهام التي يجب انجازها.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA