يجب على النساء التوقف عن تناول هذه الطعام مباشرة!

الاثنين 04 سبتمبر 2017
يجب على النساء التوقف عن تناول هذه الطعام مباشرة!

صحتنا - في عام 2015 م استهلكت 52 دولة ما يقارب من (100 مليار ) حصة من المعكرونة سريعة التحضير ام ما يعرف ب" الإندومي " . فالمعكرونة الفورية تُشكل جزء كبير من النظام الغذائي لكثير من الناس.

إذا كنت من بين الأشخاص الذين يتناولون الرامين الفوري بكثرة ، فيجب عليك الانتباه بشدة لهذا الأمر لأنه يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة كارديوميتابوليك وخاصة عند النساء ، فمتلازمة الأيض عبارة عن مزيج من الاضطرابات الصحية التي تنتج بصفة رئيسية بسبب زيادة الوزن والسمنة .

يهدف البحث الذي نشر هذا الموضوع في " مجلة التغذية " إلى تسليط الضوء على المشاكل المرتبطة بالعادات الغذائية في العالم. فالرامين هو الطبق المفضل لدى السكان الآسيويين؛ وبالتالي فإن استهلاكهم له مرتفع نسبيا.

وقد ركز البحث على أداء التجربة على " الكوريين الجنوبيين " فقد تم تسجيلهم ليكونوا أعلى مستهلكين للرامين في العالم. قاس الباحثون على ( 10.711 )من الكوريين الجنوبيين الذين تتراوح أعمارهم ( بين 19 و 64 عاما ).

وحتى قبل إجراء الدراسة، ذكرت مصادر أخرى أن الكوريين الجنوبيين شهدوا زيادة كبيرة في المشاكل الصحية، وخاصة أمراض القلب، بالإضافة إلى وجود عدد متزايد من البالغين يعانون من السمنة المفرطة.

لماذا تعتبر " الشعرية الفورية " " الإندومي "  وجبة غير صحية وضارة ؟  تظهر الأسباب في ما يلي :

•        لأنها مصنوعة من المعكرونة المجففة مسبقا، وزيت التوابل، ومسحوق النكهة.

•        بلإضافة  إلى نقص المكونات فيها ، فإنها لا تحتوي على المواد الغذائية الحقيقية التي يمكن أن تعزز الصحة الجيدة، مثل الألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن.

•       يحوي الرامين الفوري كمية كبيرة من الدهون المشبعة والقليل من الكربوهيدرات.

•       اكتشف العلماء أن تناول المعكرونة سريعة التحضير يمكن أن يسبب مشاكل صحية، مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب، وفقا للدراسة التي أجريت في "جامعة هارفارد وجامعة بايلور" .

 •       كما أثبتت الدراسة أن النساء اللواتي يستهلكن الرامين معرضات لخطر تطور متلازمة التمثيل الغذائي، وهو الأمر الأساسي الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومستويات السكر في الدم.  كانت نسبة  التأثير على صحة النساء أكثر من الرجال ؛ قد يعود هذا الأمر بسبب الاختلافات البيولوجية بين الرجال والنساء، وفقا لما أورده الباحثين.

•        حدد العلماء أن هذه الوجبة هي أحد مضادات الأكسدة الغذائية الاصطناعية باعتبارها السبب الرئيسي للمتلازمة الأيضية.

 من المعلوم أن " المعكرونة سريعة التحضير"  هي الطعام المناسب لكثير من الناس، خاصة طلاب الجامعات والأشخاص محدودي الميزانية. نجد أحيانا أن هذا الطعام الشعبي قد لا يسبب مشاكل صحية مرعبة،  لكن كثرة استهلاكه يمكن أن تزيد من الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي وخاصة عند النساء ؛ لأنها مشبعة في الدهون غير الصحية، والصوديوم، وأحمال السكر في الدم.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA