وصفات فعالة لعلاج نزلات البرد

الجمعة 25 أغسطس 2017
وصفات فعالة لعلاج نزلات البرد

صحتنا - هل تعاني من أعراض نزلات البرد ؟ جرب العلاجات الطبيعية التالية للحصول على الراحة في فصل الشتاء.

1.     ارتداء الجوارب المبللة :

لارتداء الجوارب المبللة والباردة أثناء ذهابك إلى الفرش آثار في تعزيز مناعة الجسم،الأمر الذي يخفف من الإحتقان ، ففي صباح اليوم التالي عند الاستيقاظ ، سوف تشعر أن قدميك دافئة بشكل ممتع وسيزول شعور البرد لديك .

للقيام بذلك، قم بنقع زوج من الجوارب في الماء البارد، وضعها على قدميك ثم قم بتغطيتها مع زوج من الجوارب الحرارية أوالصوف ، يلي ذلك تغطية القدمين ببطانية دافئة حتى الذهاب إلى الفراش.

2.     الاستماع إلى موسيقى الجاز :

 أثبتت الأبحاث أن الاستماع إلى موسيقى الجاز، و موسيقى الروك الهادئة ، ووموسيقى التراتيل الأثر في تخفيف نزلات البرد . حيث أن الاستماع إلى موسيقى الجاز لمدة 30 دقيقة يعزز من المستويات المناعية (ايغا)، وهو البروتين الذي يحارب العدوى ، يتم العثور عليه في بطانة الأنف والحنجرة والفم ومناطق أخرى من الجسم ، وهي الأجسام المضادة، التي تساعد على منع عدوى البكتيريا والفيروسات وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة.

3.     الشوكولاته :

 تحتوي الشوكولاته على الثيوبرومين، الذي يقمع النشاط العصبي المسبب للسعال ، مع ضرورة الانتباه أن هذا الأمر موجود في الشوكولاته الداكنة فقط .

4.     ممارسة التمارين الرياضية :

قد نجد أن ممارسة التمارين الرياضية عندما نعاني من البرد أمرا صعبا، لكنه ليس مستحيلا. فسوف تجد أن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة أثر في تقليل مخاطر الإصابة، كونها مضادة للالتهابات.          

مع ضرورة الانتباه لتجنب التمارين عالية الكثافة ؛ حيث تؤدي ممارستها إلى إضعاف الجهاز المناعي .

5.     البصل الخام :

يعتبر البصل الخام وسيلة عظيمة لإزالة السموم وزيادة القدرة على الاستجابة ؛ لأنه يحتوي على الكبريت، يتم  استخدام البصل الخام لعمل شراب للسعال ، أو بإضافته إلى مرق الخضار أو الدجاج.

6.     شرب ماء جوز الهند :

يعتبر الترطيب أمرا مهما جدا عندما الإصابة بنزلات البرد، وبالأخص عند ارتفاع درجة حرارة الجسم. فتحقيق الترطيب المناسب يتطلب الإلكتروليت لتحقيق التوازن في كيمياء الدم ، وماء جوز الهند هو مصدر جيد من الإلكتروليت  .

7.     تناول المحار :

المحار مليء بالزنك ومعزز ممتاز للحصانة ؛ الأمر الذي يجعله الحل الأمثل لمحاربة نزلات البرد، ومحاربة الفيروسات والبكتيريا.

****  في المرة القادمة التي تشعر فيها أنك مصاب بالبرد ، قم بالتخلص من الأدوية وحاول مع هذه العلاجات الغير عادية ؛ فهي ذات فائدة وقيمة .

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA