هل تعاني من الرغبة الشديدة في الأكل؟ لكم افضل الحلول للتغلب على ذلك

الاثنين 28 أغسطس 2017
هل تعاني من الرغبة الشديدة في الأكل؟ لكم افضل الحلول للتغلب على ذلك

صحتنا - يبحث البعض عن وصفات وطرق طبيعية لخسارة الوزن و افضل الطرق لخسارة الوزن هي اتباع نظام غذائي متزن و ممارسة الرياضة بشكل مستمر و خاصة رياضة المشي.

و هنالك ايضا بعض الطرق التي يمكن من خلالها السيطرة على الرغبة الشديدة في الاكل و هذه أمر اساسي في حال التصميم على خسارة الوزن.

نعرض لكم بعض النصائح الهامة التي تساعد في التحكم بالرغبة الشديدة في الأكل: 

1. المكسرات:

 إذا كنت تشعر بآلام الرغبة الشديدة لتناول الطعام،  قم بشرب كأسين من الماء وتناول ما يصل إلى 6 أونصات من المكسرات مثل الفول السوداني، واللوز، والجوز، ستلاحظ في غضون 20  دقيقة  انخفاض تلك الرغبة الشديدة.

2. البحث عن أمور ملهية :

 فبدلا من التفكير بالطعام، ابحث عن الأنشطة الملهية والمسلية المتوفرة لديك مثل العمل بالحديقة، وممارسة الرياضة وغيرها..... ؛ لأن تلك الأنشطة تساهم في منعك من الوصول لتلك الوجبات الخفيفة غير الصحية التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

3. غسول الفم:

 لوقف الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، قم  بتنظيف أسنانك ثم الغرغرة مع بعض الغسول، فتجد صعوبة في الأكل ، ويجعلك ذلك تفكر مرتين قبل تناول الطعام مرة أخرى.

4. الشراء بكميات صغيرة:

 تقليل كمية الطعام التي تشتريها خطوة جيدة ، فعلى سبيل المثال، بدلا من شراء كمية كبيرة من الكعك، يمكنك شراء نصف  الكمية كبداية ثم خفض العدد في كل عملية شراء.

5. راجع نفسك :

عليك تقييم الوضع الحالي الخاص بك والتفكير في الأسباب التي تجعلك تتلهف على الطعام. قد تتساءل : هل لأنك قد نسيت تناول وجبة؟ أو هل لأنك تستنفذ الطاقة الخاصة بك عند القيام بأنشطة مختلفة؟ أو قد يكون السبب أنك إذا وجدت نفسك جائعا من دون سبب واضح إلا لرؤية محال الحلوى أو البيتزا المفضلة لديك.

6. دلل نفسك:

قم بتدليل نفسك لكن من دون الإفراط ، قم بالحد من تناول الأطعمة التي تتوق اليها أكثر من غيرها. فتجنب الإفراط في تناول الرقائق، والشوكولاتة، وبدلا من شراء نصف لتر من الآيس كريم المحبب لديك، قم بتناول كمية صغيرة منه.

7. تناول الطعام مع الآخرين :

تناول الأطعمة المفضلة لديك مع العائلة أو الأصدقاء يمكنك من التقليل من كمية المواد الغذائية،            

كما أنه يساعدك على التحكم بكمية الطعام الذي تتناوله.

8. الابتعاد عن التوتر:

 عليك الابتعاد عن الاجهاد الذي يمكن أن يسبب الرغبة الشديدة في الأكل. ويمكن أن يتم ذلك من خلال التأمل، وممارسة الرياضة، أو أي نشاط  يساعدك في الإفراج عن العواطف المكبوتة. 

هذه ليست سوى بعض الخطوات التي تستحق أن تأخذ  بعين الاعتبار، لكن  في المرة القادمة التي تشعر فيها أنك تواق لنوع معين من الطعام ،عليك التحكم  في الشغف الخاص بك ، مخاطبا نفسك بأهمية الأمر بهدف الحفاظ على وزنك بسهولة. 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA