هل تجد صعوبة في النوم؟  طريقة للنوم خلال دقيقة واحدة  فقط؟

الاثنين 14 أغسطس 2017
هل تجد صعوبة في النوم؟  طريقة للنوم خلال دقيقة واحدة  فقط؟

صحتنا - يعاني بعض الأشخاص من الأرق الشديد، ويرجع السبب في ذلك إلى تناول الطعام السيء قبل النوم ، ووجود الشاشات في غرفة النوم، والتوتر ، فتجد صعوبة في النوم.

قم بتجريب طريقة التنفس بالعد " 4 و 7 و 8 " التي تجعلك تشعر بالنعاس في دقيقة واحدة، قد يبدو الأمر مدهشا بالنسبة لك ، لكن هذه الطريقة التي ابتكرها الدكتور"  أندرو ويل " في جامعة هارفارد تتيح للأكسجين بملء الرئتين أكثر ، وتقوم بتهدئة العقل ، فيكون الأمر فعالا.

تطبيق طريقة التنفس بالعد " 4 و 7 و 8 " :

قام الدكتور"  أندرو ويل "  - الدارس لمادة التأمل، والتنفس وإدارة الإجهاد في جامعة هارفرد -  بتطوير هذه الطريقة .   

وهي طريقة بسيطة تبدأ بالتنفس عن طريق الأنف لمدة 4 ثواني، ثم حبس النفس لمدة 7 ثواني، يليه الزفير لمدة 8 ثواني. فهذه الطريقة  تؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب، والتخلص من المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ ، فعند تكرارك المحاولة للمرة الرابعة تحصل على ليلة نوم هنيئة .

عند التعرض إلى الإجهاد، يفرز نظام الغدد الصماء الأدرينالين من الغدة الكظرية ،وهذا الأمر يزيد من سرعة دقات القلب، فيجعلك تشعر بالسوء

تأتي هذه الطريقة أكثر من مجرد تدريب للنوم ، فأنت عندما تتنفس بسرعة كبيرة تمكنك هذه الطريقة من  إبطاء القلب والشعور بأنك بحالة جيدة ، ثم بعد لحظات سيتم تحسين معدل ضربات القلب والعقل لديك لتصبح أكثر وضوحا.

سارع إلى تجريب هذه الطريقة بهذه الليلة.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA