فوائد الأغذية حمراء اللون

الأربعاء 06 سبتمبر 2017
فوائد الأغذية حمراء اللون

صحتنا - نعرض لكم في هذا التقرير ابرز فوائد الاغذية حمراء اللون.

1. الرمان

الرمان غني بالعديد من المواد المضادة للاكسدة التي تضم الانثوسيانين الذي يساعد في درء تصلب الشرايين والبوليفينول، الذي يساعد على تعزيز صحة القلب. وقد أثبتت دراسات أن جرعة يومية من عصير الرمان لمدة ثلاثة أشهر أظهرت تحسنا في تدفق الدم إلى القلب.

2. الطماطم

الطماطم غني بالليكوبين، وهي الصبغة الحمراء التي لديها خصائص مضادة للأكسدة، وهي مضادة للسرطان ومصدر جيد لتغذية العين وصحة البروستات.

3. الكرز اللاذع

الكرز اللاذع يحتوي على الانثوسيانين وهو من مضادات الأكسدة القوية التي لها خصائص صحية فريدة من نوعها، مثل الفوائد المضادة للالتهابات وصحة القلب والتقليل من آلام المفاصل بعد ممارسة التمارين الرياضية.

4. التفاح الأحمر

يحتوي التفاح على الكيرسيتين، وهي مادة تساعد في منع الجلطات الدموية. لذلك ينصح بتناول التفاح على الافطار مع الحبوب أو كوجبة خفيفة.

5. الفاصوليا الحمراء

الفاصوليا الحمراء غنية بمضادات الأكسدة المفيدة للقلب. حيث يوفر نصف كوب 5.5 غرام من الألياف وسبعة غرامات من البروتين. وهي لا تحتوي على الدهون المشبعة أو الكوليسترول. ويخفض النظام الغذائي الغني بالفاصوليا الحمراء من خطر الإصابة بأمراض القلب.

6. الفلفل الأحمر

يعتبر خيار جيد وخاصة لصحة القلب لأنه مليء بالليكوبين، والذي لا يوجد في الفلفل الأخضر. كما أنه يشكل مصدرا للألياف القابلة للذوبان ويساعد في خفض نسبة الكوليسترول ومضادات الأكسدة القوية مثل فيتامينات A وC، والتي هي جيدة لصحة القلب.

7. الفراولة

الفراولة مصدر كبير للمنغنيز وفيتامين C. المنغنيز حيوي لوظائف الأيض في الجسم. وهذا يشمل الحماية من الجذور الحرة، وتعزيز وظيفة الغدة الدرقية ، والحفاظ على العظام قوية وتنظيم نسبة السكر في الدم. هذه الفاكهة هي أيضا عالية في اليود والألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين K والمغنيسيوم.

8. البطيخ

 البطيخ مصدر كبير للالليكوبين، الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول. حيث أنه يقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان البروستات، خطر الضمور العضلي، ويقلل من خطر السكتة الدماغية ويحسن وظيفة الأوعية الدموية.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA