العادات التي تعجل من الشيخوخة

الاثنين 11 سبتمبر 2017
العادات التي تعجل من الشيخوخة

صحتنا - الشيخوخة يمكن أن تسبب كل أنواع التغيرات الفيزيائية والكيميائية في الدماغ والتي تؤثر سلبا على المهارات المعرفية والذاكرة وغيرها. إذا كنت تريد  الحصول على قدرة عقلية رائعة في سن 50 وما بعدها، ينصح بالابتعاد عن هذه العادات:

تناول الكثير من السكر

استهلاك الكثير من السكر المكرر يمكن أن يكون له آثار مدمرة على الدماغ على المدى الطويل، لانه يسبب الاتهاب، وهو الأمر الذي يمكن أن يعيث فسادا في الأنسجة والأجهزة الخاصة بك، وعلى الأخص الدماغ.

تناول الوجبات السريعة

إدراج الأطعمة الدهنية والدسمة في النظام الغذائي كل يوم يمكن أن يسرع من شيخوخة الدماغ لانها تسبب الالتهاب مما يؤثرعلى قلبك ايضا.

العيش في المدينة

لان العيش في المدينة يمكن ان يعرضك الى الهواء الملوث وهو سيء جدا لعقلك. ويقول الخبراء أن التلوث يمكن أن يقلل من حجم المادة الرمادية، بالإضافة إلى زيادة خطر الاصابة بالسكتات الدماغية الصامتة.

شرب الكحول - حتى بكميات معتدلة

يقول خبراء الطب أن شرب الكحول بشكل معتدل قد يكون له بعض الفوائد للقلب والأوعية الدموية. ومع ذلك، شرب الكحول حتى بكميات معتدلة لا يأتي من دون مخاطر، حيث انه يقلل فعليا من إنتاج خلايا الدماغ بنسبة 40%.

تدخين السجائر

التدخين يمكن أن يعيق الدورة الدموية، مما يقلل إلى حد كبير من وصول الأوكسجين والمواد المغذية الى الدماغ. ويمكن أيضا أن يزيد من خطر الاصابة بسكتة دماغية.

قلة النوم

تقول الدراسات أن الحرمان من النوم يمكن أن يسرع الشيخوخة في الدماغ.

نمط الحياة المتسم بقلة الحركة

يمكن ان يكون لهذا النمط تداعيات صحية، من السمنة إلى الإصابة بأمراض القلب. قلة النشاط البدني يمكن أيضا  ان تسرع بالتدهور المعرفي. ويمكن ان تؤثر على الذاكرة.

 عدم الانخراط في الأنشطة العقلية

كلما استخدمت عقلك، يمكنك البقاء لفترة أطول بصحة جيدة. حل الكلمات المتقاطعة وغيرها من الألغاز امر جيد لتحفيز العقل والفكر. حتى بعض الأنشطة الذهنية البسيطة جدا مثل القراءة أو إجراء محادثة مع شخص يمكن أن تساعد في درء الشيخوخة المبكرة للدماغ.

الإجهاد المستمر

يمكن أن يكون من الصعب أن تعيش في هذا اليوم وهذا العصر دون إجهاد، ويمكن أن يدون الاجهاد هو الحالة دائمة. الابتعاد عن الضغوطات يمكن أن يكون مستحيلا. يمكنك تجربة التدليك، الاستماع إلى الموسيقى, أو أي أنشطة أخرى للتخلص من الإجهاد

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA