الأمور التي تحدث عند التوقف عن تناول اللحوم

الاثنين 04 سبتمبر 2017
الأمور التي تحدث عند التوقف عن تناول اللحوم

صحتنا - هنالك الكثير من الفوائد للحوم بكافة انواعها و ينصح في بعض لاحيان تقايا تناول اللحوم او الابتعاد عنها بشكل كاكل.

نعرض لكم في هذه التقرير بعض الامور التي تحدث للجسم عند التوقف عن تناول اللحوم. 

انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم: 

عليك أن تعرف أنه في حال عدم تناولك اللحوم سيتم خفض الكولسترول عندك وتصبح أٌقل عرضة لخطر الإصابة بأزمة قلبية أو غيرها من المشاكل الصحية. فالنباتيين يُعانون من انخفاض في ضغط الدم وانخفاض في مستويات الكولسترول.

1. فقدان الوزن: 

الأشخاص النباتيين يفقدون الوزن الزائد . تصبح السمنة أعلى بكثير عند الاشخاص الذين يستهلكون اللحوم؛ لعدم وجود الألياف، والبيتا كاروتين والمغنيسيوم وغيرها من المكونات الموجودة في النباتات، التي تجعلك تعزز الجهاز المناعي.

2. تقليل الالتهاب في الجسم: 

استهلاك اللحوم يسبب ازدياد من خطر التهاب الجسم. فالنظام الغذائي النباتي يحميك من الالتهابات ويجعلك أكثر صحة. النظام الغذائي النباتي له تأثير طبيعي مضاد للالتهابات؛ لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والألياف؛ فهو يساعد الجسم على تقليل المشغلات الالتهابية مثل الدهون المشبعة ، والسموم الداخلية التي تصدرها البكتيريا الموجودة في المنتجات الحيوانية.

3. يقلل من خطر داء السكري من النوع الثاني: 

 إن اتباع هذا النظام الغذائي يساعدك على القضاء على مرض السكري من النوع الثاني.

4. تجنب الملوثات الغذائية السامة: 

يتم تعبئة المنتجات الحيوانية بالملوثات مثل المضادات الحيوية والهرمونات ومبيدات الآفات ومبيدات الأعشاب، والتي بالتالي تسبب مشاكل صحية. هناك عدد كبير من اللحوم والدجاج والديك الرومي والأسماك المذبوحة في الولايات المتحدة ملوثة بالبكتيريا، والليستيريا و العديد من الأنواع الخطيرة الأخرى.  تسبب اللحوم الملوثة التسمم الغذائي، وتُظهر أعراض مثل تقلصات المعدة، وقد تصل لدرجة الموت. إذا كنت تتجنب تناول اللحوم، فإنك تقلل من فرصة إصابتك ببعض الفيروسات الضارة أو البكتيريا أو الطفيليات. لذا قم باستهلاك المنتجات العضوية الطازجة بدلا من ذلك.

5. تأثير إيجابي على كوكب الأرض: 

النظام الغذائي النباتي، مفيد لكوكب الأرض والبيئة، ويستخدم ما يقرب من 80 في المائة من الأراضي التي يتم إزالتها في منطقة الأمازون كمراعي للماشية. فمثلا لإنتاج رطل من البروتين الحيواني، فإنه يحتاج 12 ضعف من الأرض، و13 ضعف من الوقود الأحفوري و 15 ضعف من الماء، مقارنة بإنتاج رطل من بروتين الصويا.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA