نصائح النوم الصحي

الاثنين 02 أكتوبر 2017
 نصائح النوم الصحي

صحتنا - يمكن لعادات النوم الصحية ان تحدث فرقا كبيرا في نوعية الحياة الخاصة بك. 
الالتزام بجدول زمني محدد للنوم والاستيقاظ ، حتى في عطلة نهاية الأسبوع. هذا يساعد على تنظيم الساعة البيولوجية للجسم الخاص بك ويمكن أن يساعدك على أن تغفو والبقاء نائما ليلا.

ممارسة طقوس الاسترخاء قبل النوم. الاسترخاء الروتيني قبل النوم مباشرة والابتعاد عن  الأضواء الساطعة يساعدك في على النوم وعليك الابتعاد عن الأنشطة التي يمكن أن تسبب الإثارة، والإجهاد أو القلق التي يمكن أن تجعل الأمر أكثر صعوبة للتوم.

تجنب القيلولة، وخاصة في فترة ما بعد الظهر, إذا كان لديك مشكلة في النوم. القيلولة في النهار قد تساعدك على الحصول على الطاقة خلال اليوم، ولكن إذا وجدت أنك لا يمكنك أن تغفو في وقت النوم الخاص بك فعليك التوقف عن هذه العادة.

التمارين اليومية. التمارين الرياضية القاسية مفيدة لجسمك، ولكن حتى التمارين الخفيفة أفضل من عدم القيام بأي نشاط على الاطلاق. يمكنك ممارسة التمارين في أي وقت من اليوم، ولكن ليس على حساب نومك.


تصميم غرفة النوم . تصميم بيئة النوم الخاصة بك لتهيئة الظروف التي تحتاجها للنوم. وينبغي أن تكون غرفة النوم الخاصة بك باردة. كما ينبغي أن تكون غرفة نومك خالية من الضوضاء التي يمكن أن تعكر صفو النوم. وأخيرا، يجب أن تكون غرفة نومك خالية من أي ضوء.

النوم على فراش ووسائد مريحة. تأكد من ان فراشك مريح. وان كنت قد تستخدم واحدة لعدد من السنوات لسنوات فقد يكون قد تجاوز متوسط ​​العمر المتوقع للاستعمال - حوالي 9 أو 10 سنوات, بالنسبة لمعظم المراتب ذات النوعية الجيدة. الوسائد المريحة والغرفة الجذابة تساعدك على النوم.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA