مواد غذائية لمكافحة انسداد الشرايين

الجمعة 08 سبتمبر 2017
 مواد غذائية لمكافحة انسداد الشرايين

صحتنا - هنالك العديد من الاطعمة التي تساعد في الحفاظ على الجسم.

نعرض لكم في هذه التقرير الاغذية التي تعمل على مكافحة انسداد الشرايين.

1.     الشوفان

الشوفان يحتوي على الألياف القابلة للذوبان مما يوقف تطور الكولسترول السيئ على طول جدران الشرايين. وثبت أن الألياف الموجودة في الشوفان تساعد في طرد الكولسترول السيئ من الجسم بنسبة 20٪.

2.     عصير التوت

عصير التوت البري ليس فقط جيد للكلى ولكن أيضا لكسر الكوليسترول. تحتاج إلى شرب على الأقل 3 أكواب من عصير التوت البري أسبوعيا. المركبات العضوية الموجودة في عصير التوت البري لديها القدرة على زيادة قدرة الخلايا على امتصاص الدهون. كما أنها تزيد من مستويات الطاقة على المستوى الخلوي.

3.      الرمان

الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من تصلب الشرايين الذي يؤدي إلى تلف الأوعية الدموية.

4.     زيت الزيتون

ويظهر البحث أن زيت الزيتون عنصر ممتاز في خفض مستويات الكولسترول السيئ. ويتميز بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تقلل من تركيز الكولسترول السيئ على طول جدران الشرايين.

5.     الثوم

يستخدم في المقام الأول لعلاج الأمراض المختلفة، بما في ذلك التحكم بارتفاع ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب. وفي الآونة الأخيرة، ثبت أن المركبات الموجودة في الثوم قوية في منع تكلس الشريان التاجي.

6.     السبانخ

السبانخ يضم مستويات عالية من حمض الفوليك والبوتاسيوم، والمواد المغذية التي تساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم. ويحرر الشرايين من تراكم الكولسترول السيئ. اللوتين من ناحية أخرى هو عنصر مهم لحماية العينين من البقعة الصفراء المرتبطة بالشيخوخة.

7.     الطماطم

اكتشف العلماء أن مركب الليكوبين في الطماطم يساعد في الوقاية من تصلب الشرايين. وهو أيضا العنصر الذي يعطي اللون الأحمر في الطماطم، وتم اكتشاف أن النساء اللواتي لديهن مستويات عالية من الليكوبين في الدم أقل عرضة للمعاناة من انسداد الشرايين وغيرها من الحالات القلبية الوعائية الخطيرة.

8.     الكيوي والبطيخ

تناول الكيوي والبطيخ يوميا ينشط الشرايين. التركيز العالي من مضادات الأكسدة في هذه الفواكه يساعد في القضاء على الجذور الحرة، ويقلل من مستويات الكوليسترول السيئة في الدم.

9.     العنب

العنب يحتوي على مركبات عضوية مثل الفلافونويد، ريسفيراترول، وكيرسيتين والتي تعمل كمضادات للاكسدة تمنع انخفاض تشكل الكولسترول على طول جدران الشرايين. وأخيرا، العنب مفيد في الحد من خطر جلطات الدم التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الإصابة بأمراض القلب.

10.  السمك

الأسماك تلعب دورا حاسما في الوقاية من انسداد الشرايين. تكشف النتائج أن الأسماك الدهنية مثل سمك التونة وسمك السلمون غنية في احماض أوميغا 3 الدهنية التي تمنع تراكم الكولسترول السيئ على طول جدران الشرايين.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA