قلة النوم وتأثيره على دماغك

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017
 قلة النوم وتأثيره على دماغك

صحتنا - كل شخص لديه اشغاله, ولكن الوقت لا يكفينا لإنهاء كل ما يجب القيام به. وهذا هو السبب في تقليل مقدار وقت النوم.

وليس سرا أن نقص النوم يؤثر على الصحة البدنية الخاصة بك. يمكن أن تصبح بطيئا، تكسب أو تفقد الوزن دون حسيب ولا رقيب، ممه يمكن أن يطور الأمراض، بما في ذلك مرض السكري. وفقا لطبيب أعصاب في جامعة مينيسوتا، الرفاهية المادية ليست الوحيدة المتضررة من الحرمان من النوم. الدماغ يمكن أن يعاني وكذلك من الممكن التعرض للآثار الجانبية التالية:

 1. الشيخوخة المبكرة: بصرف النظر عن السمنة والأمراض الفتاكة، الحرمان من النوم هو أحد الأسباب شيوعا للخرف. يمكن لممارسة هذه العادة السيئة على المدى الطويل ان تؤدي إلى الموت المبكر.

2. سوء معالجة الدماغ: عدم الحصول على قسط كاف من النوم يسبب بعطل في الدماغ. وذلك لعدم وجود ما يكفي من الدم في الفص الجبهي الخاص بك. حيث  تبدأ موجات الدماغ بالتباطؤ والنتيجة هي التأثير على اتخاذ القرارات الخاصة بك وقد تجد صعوبة في التفكير بوضوح.

3. اتساخ الدماغ: إن الدماغ النشط مثل الآلة التي يمكن أن تتسخ. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى النوم لتشجيع السائل النخاعي للتخلص من الاوساخ وإرسالها إلى الكبد ليتم القضاء عليهم. إذا كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم، فهذا يعني أن يكون بصحة غير جيدة.

4. الإجهاد المضاعف: عندما تكون تشعر بالتعب والنعسان، فالمهام الروتينية، مثل المشي مع الكلب الخاص بك، شراء الاغراض من مواد البقالة، أو القيادة من المنزل إلى العمل، يمكن أن تجعلك تشعر كما لو كانت المهام صعبة. كثرة الاجهاد يمكن أن تؤدي إلى الاكتئاب.

إذا كنت من بين أولئك الأفراد الذين لا يقدرون النوم، فانك تخاطر بكل من القدرات العقلية والجسدية. النوم ليس مجرد ترف, بل هو ضرورة. انت بحاجة للحصول على ليلة نوم جيدة لكي تعمل بشكل صحيح في اليوم التالي. عندما تحصل على مايكفيك من النوم، سوف تتحسن الذاكرة و البصيرة، والقدرة على التعلم. ومن الواضح أن الحرمان من النوم يؤدي إلى عكس ذلك، ومن الممكن ان يؤدي هذا في النهاية إلى الضعف الجسدي والعقلي.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA