12 نوع من اوراق الخضروات يجب أن يشملها نظامك الغذائي

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
12 نوع من اوراق الخضروات يجب أن يشملها نظامك الغذائي

صحتنا - نتعرف في هذا التقرير على انوع من اوراق الخضروات يجب أن يشملها نظامك الغذائي للحصول على صحة افضل.

1.      اللفت الاجعد. وهو مليء  بالفيتامينات (أ)، (ج) و (ك) بالاضافة الى لألياف الغذائية والبوتاسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك. حيث يزيل السموم من الجسم بالإضافة إلى خفض خطر الإصابة بالسرطان.

2.      الكرنب. تماما مثل اللفت، والكرنب قادر على درء تطور مرض السرطان. كما انه مصدر رائع لرفع المناعة.

3.      الكرنب الاخضر. يحتوي على الألياف الغذائية وفيتامين (ك) ومضادات الأكسدة.

4.      البقلة. عضو في عائلة الكرنب، وهو مليء بفيتامين (ك). والكثير من الناس يحبون الجرجير لانه يمكن أن يساعد على توفير الوقت, حيث يمكن بسهولة إضافتة إلى السندويشات والسلطات، بدون الطبخ.

5.      اللفت الاخضر. وبصرف النظر عن الجذور،يمكن ايضا استخدام الأوراق. في الواقع، يمكن للقمم اعطاء المزيد من التغذية اكثر من الجذور.الطعم في اللفت يعزى إلى كمية الكالسيوم الكبيرة فيه.

6.      السبانخ. لا أحد يستطيع أن ينكر أن السبانخ هو احد  أكثر الخضار الورقية المغذية. الحديد، الكالسيوم، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والفيتامينات (أ) و (ج) - يمكنك الحصول عليها من السبانخ.

7.      السلق. تناوله يحسن الرؤية بسبب  فيتامين (أ)، وزيادة المناعة بسبب فيتامين (ج)، والكالسيوم لتعزيز العظام. طهي السلق فكرة جيدة قبل تناوله الطعام من أجل التخلص من الاملاح.

8.      الخردل الأخضر. يمكنه أن يقلل خطر الاصابة بالسرطان. وعلاوة على ذلك، فهو جيد جدا في تحييد السموم في الجسم. ببساطة يمكنك إضافة الخل أو القليل من عصير الليمون قبل أن تطبخ تماما.

9.      الخس الروماني. وهو ركن أساسي في السلطة وهو مصدر ممتاز للألياف الغذائية وفيتامين (أ), تحتوي هذه الخضار الورقية أيضا القليل من حمض الفوليك. ويقول الخبراء أن الأصناف الحمراء هي أكثر قيمة غذائية من تلك الخضراء.

10.  الخس الامريكي. قد لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن بقدر الانواع الاخرى، ولكن الخس مثالي لأولئك الذين يرغبون في انقاص الوزن. ذلك لأنه مليء الألياف الغذائية والماء, ويجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

11.  الملفوف الصيني. وهو شائع, مقلي لوحده أو مقلي مع الثوم وبعض الزنجبيل. انه منخفض جدا في السعرات الحرارية والدهون، مما يجعله مثالي لأولئك الذين يرغبون في انقاص الوزن.

12.  الجرجير. لوجود كميات هائلة من الكالسيوم ينصح بإدراجه في النظام الغذائي الخاص بك على أساس منتظم للحفاظ على عظام قوية وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام, كما انه يزيد تدفق الدم الى العضلات.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA