عشر فوائد صحية مذهلة للأناناس

الثلاثاء 29 أغسطس 2017
عشر فوائد صحية مذهلة للأناناس

صحتنا - يتم زراعة الأناناس في مختلف البلدان بسبب محتواه من المواد المغذية مثلالألياف ،والفوسفور،  والكالسيوم ، والفيتامينات A و C، والبوتاسيوم.

و نعرض لكم في هذا التقرير اهم فوائد للاناناس:

من الفوائد الصحية المذهلة للأناناس  :

1.              جعل البشرة تبدو أصغر سنا :

يعزز الأناناس توليف الكولاجين في الجسم مما يساعد على جعل بشرتك أكثر مرونة وأكثر ثباتا ، كما يساعد وجود فيتامين C والأحماض الأمينية في هذه الفاكهة على إصلاح الأنسجة والخلايا التالفة في الجسم.

2.              علاج السعال ونزلات البرد الشائعة :

 إذا كنت عرضة للإصابة بنزلات البرد الشائعة والسعال، يجب عليك إضافة الأناناس إلى نظامك الغذائي اليومي ،حيث يحتوي الأناناس على كميات عالية من فيتامين C، والبروميلين اللذان يقومان بمحاربة الالتهابات البكتيرية في الجسم ، وتخفيف المخاط.

3.              الحماية من الجذور الحرة:

يساعد الأناناس في الحماية ضد تصلب الشرايين والتهاب المفاصل وبعض أنواع السرطان، والأمراض الصحية المختلفة ؛ بسبب مضادات الأكسدة الموجودة فيه .

4.              تقوية العظام :

 الأناناس فعال عندما يتعلق الأمر بتقوية العظام في الجسم بسبب وجود عنصر المغنيسيوم فيه، فكوب واحد من عصير الأناناس يوفر لك 73٪ من الكمية التي تحتاجها يوميا لبناء وتقوية العظام .

5.              علاج حب الشباب:

 يحتوي الأناناس على كميات عالية من فيتامين C ، الأمر الذي يجعله علاجا مناسبا لحب الشباب، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا ، بإمكانك استخدام هذه الفاكهة خارجيا ، أو تناوله لعلاج الحبوب.

6.              تقوية الأظافر :

إن جفاف وهشاشة الأظافر ناتجة عن نقص مستويات فيتامين (A) ، وكذلك تقسيم وتصدع الأظافر ناتج عن نقص مستويات فيتامين (D) ، الأمر الذي يمكن معالجته من خلال تناول الأناناس؛ بسبب احتوائه على فيتامين (A) و فيتامين (D) ، يمكنك ذلك عن طريق تناوله أو شرب عصيره ، أو وضعه على الأظافر التالفة لإزالة هذه العلامات في أي وقت من الأوقات.

7.              ترطيب الجلد :

يدخل الأناناس في خلطة ترطيب الجلد ، عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من الأناناس الطازج وسحقها ، و إضافة القليل من الحليب وصفار البيض لعمل عجينة ، ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المتضررة لبضع دقائق ، ثم تشطف بالماء الفاتر.

8.              منع الضمور البقعي:

يمكن أن يتعرض نظرك للخطر كلما تقدمت في السن، وخصوصا ضعف البصر. يتمكن تناول المزيد من الأناناس من إبطاء تدهور صحة عينيك ؛ بسبب وجود البيتا كاروتين فيه ، كما يعمل على مساعدتك في الحفاظ على البصر لفترة طويلة.

9.              منع الربو:

يمكنك إضافة الأناناس إلى النظام الغذائي الخاص بك من منع حدوث أعراض الإصابة بالربو؛ وذلك بفضل مركب البيتا كاروتين الموجود فيه .

10.         يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان :

 يتم تقليل خطر إصابتك بالسرطان عند تناولك الأناناس ؛ بفضل وفرة المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه .

 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA