هل تعاني من الحساسية؟ تخلص من هذه الاشياء من منزلك فورا!

الاثنين 14 أغسطس 2017
هل تعاني من الحساسية؟ تخلص من هذه الاشياء من منزلك فورا!

 

صحتنا - يعاني الكثير من الناس من الحساسية و يحتاج البعض لأخذ ادوية بشكل مستمر احيانا لعلاج الحساسية. و بحسب الاطباء و الخبراء هنالك العددي من الطرق التي يتم من خلالها علاج الحساسية حسب درجة المرض.

و هنالك العديد  من الامور التي نستطيع جميعا القيام بها اذا كنا نعاني من الحساسية. و في هذا المقال نعرض لكم ابرز الامور التي يجب اتباعها للتخفيف من الحساسية و معالجتها.

و لمعالجة الحساسية هنالك عشر أمور عليك تجنبها فورا لتهدئة الحساسية:

 

1.         الألعاب المحشوة :

يقول الدكتور "  ستيفن كانفيلد  " -  أخصائي الحساسية في مدينة نيويورك –  :  " عندما يتعلق الأمر بإيواء المواد المسببة للحساسية، فإن عث الغبار هو الأكثر شيوعا في الأماكن المغلقة والذي يبقى على قيد الحياة من خلال خلايا الجلد البشري ، وفي كل مرة كنا نعانق الحيوانات المحشوة، فإننا نغذي عث الغبار " .

الألعاب المحشوة مصدر لعث الغبار المسبب للحساسية ، فإذا كنت متعلقا بالألعاب المحشوة، تستطيع ألا تتخلص منها، ولكن عليك التأكد من غسلها مرة واحدة في الأسبوع في الماء الساخن .

2.         وسادتك :

يقول الدكتور " يندوم " :  "سريرك هو المصدر الرئيسي للتعرض لعث الغبار". فنحن نمضي حوالي ست إلى تسع ساعات يوميا في النوم، ويوصي الخبراء بإستخدام أغلفة من القماش منسوجة بإحكام ؛ بحيث لا تسمح لعث الغبار أن يستقر في النسيج، ومن الضروري الانتباه إلى غسل الوسادة والأغطية مرة في الأسبوع.

3.         مروحة النافذة :

مروحة النافذة أرخص ثمنا من مكيف الهواء، ولكنها في المقابل مؤثر للحساسية ؛ وذلك لأنها تسحب الهواء والمواد المثيرة للحساسية مثل غبار الطلع، وعشبة الرجيد والعفن. بالإضافة إلى تواجد أنواع العفن التي تصل إلى الأوراق الميتة على الأرض وخاصة في فصل الخريف، ويتم انتشارهذه الجراثيم في الهواء؛لذا إذا كنت تعاني من الحساسية عليك إبقاء النوافذ مغلقة وتشغيل المكيف.

4.         نبات المكتب والمنزل :

يزدهر العفن داخل المباني وخصوصا في الأماكن الرطبة مثل وعاء النباتات. فتنتقل الجراثيم عن طريق الهواء في أي موسم ؛ مما ينشط من أعراض الحساسية على مدار السنة.

5.         بطانية جلد الغنم :

بطانيات جلد الغنم بطانيات عصرية، ولكنها تعتبر منازل جيدة بشكل استثنائي لعث الغبار ؛لأنها غالبا ما تعيش في ألياف المنسوجات.  يوصي خبراء الحساسية باستخدام أي من الأقمشة قليلة النسيج لأنها سوف تقلل من عث الغبار المتجمع.

المبدأ نفسه ينطبق على السجاد حيث أن الأرضيات الصلبة التي تتكون من البلاط أو الخشب الصلب هي أقل البيئات تجمعا لعث الغبار، على الرغم من كلفتها.

6.         الأريكة :

نجد من السهولة وضع أغطية الأسرة في الغسالة، لكن هذا الأمر صعب لوسائد الأريكة. عند اختيارك لأقمشة الأريكة ابتعد عن الأقمشة المخملية، واختر الأقمشة الأكثر سلاسة، والمواد الأرق. وعلى الأرجح نجد الجلود أقل تسببا للحساسية من غيرها، كما يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الغبار المتواجد .

7.         مزيل الرطوبة :

لا تستخدم مزيل الرطوبة خلال موسم الحساسية ؛ لأن عث الغبار يميل الى الازدهار في مستويات الرطوبة التي تتراوح من 70٪ إلى 80٪.

8.         الأوراق القديمة في خزانة الملفات :

يعد تنظيف الفوضى شيء مهم للحد من الغبار الذي يعيش فيه العث، لذا ينصح بتخزين الملفات القديمة في حاويات يسهل تنظيفها .

9.         الأدوات في السوق المتجول :

نجد في السوق المتجول أغراض يتم بيعها أو مبادلتها ، وهناك احتمالية لأن تأوي هذه الأغراض مسببات الحساسية مثل الغبار والعفن.  حتى أننا نجد أن القشرة والبقايا تستمر في تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص .

10.       المكنسة الكهربائية :

يؤدي عدم وجود فلتر الهواء في المكنسة الكهربائية إلى إثارة الغبار والجسيمات التي كانت تعيش في السجاد. ففلتر الهواء يمنع الحشرات من التواجد في الهواء. على الرغم من كلفة فلتر الهواء ، إلا أنه يعمل بشكل أفضل مع الأشخاص الذين لاحظوا ارتفاعا في أعراض الحساسية عند كنس المنزل.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA