هل ممكن زيادة طول القامة؟

الخميس 21 سبتمبر 2017
هل ممكن زيادة طول القامة؟

صحتنا - ان تكون أطول من أي شخص آخر يأتي مع كل أنواع الامتيازات مثل زيادة الثقة, الاحترام ,الإعجاب ,الرهبة من قبل الجميع.

الجينات من اهم محددات الطول. إذا كان اي من الاب او الام قصار القامة، فلا تفقد الأمل. ذلك لأن عوامل الوراثة ليست العامل الوحيد. صحتك، النظام الغذائي, أسلوب الحياة وإنتاج الجسم لهرمون النمو البشري الكيميائي لها  دور أيضا.

يتوقف النمو عند عمر 18 سنة. مع ذلك, فإنه لا يزال من الممكن إضافة بضعة سنتيمترات إلى طولك.

وفيما يلي بعض النصائح الأكثر فعالية لزيادة طولك بشكل طبيعي:

الحصول على النوم الكافي ليلا

النوم الجيد ليلا ينتج هرمون النمو، مما يساعد الجسم على زيادة الطول. 7-8 ساعات من النوم ليلا هو مفيد لصحتك العامة.

ممارسة التمارين على أساس منتظم

يجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام إذا كنت ترغب في إضافة بضعة سنتيمترات إلى طولك. وتشمل هذه التمارين الجري والركض والرقص وممارسة الرياضة مثل التنس وكرة الريشة وكرة السلة وكرة القدم.

اليوغا

اليوغا يمكن أن تساعد على زيادة طولك في عدة طرق. أولا، لانها تخلصك من الإجهاد والتوتر الذي يمكن أن يمنع جسمك من النمو. ثانيا، بعض الوضعيات تسمح لتلك العضلات بالتمدد.

تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين (د)

الكالسيوم ضروري لتقوية العظام. وتشمل الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الحليب والجبن واللبن والسردين المعلب والخضار الورقية الخضراء الداكنة. فيتامين (د) يساعد في امتصاص الكالسيوم. زيت الأسماك، والفطر، والبيض ومنتجات الألبان والتوفو هي مصادر جيدة لهذا الفيتامين.

مسحوق اشواغاندا

المعروف أيضا باسم نبات الجنسنغ الهندي, وهو عشب معروف لتعزيز نمو العضلات والعظام. يمكن الحصول على العشبة على شكل مسحوق. حيث يخلط ملعقتين طعام منه مع كوب من الحليب الدافئ ويشرب قبل وقت النوم.

ممارسة أسلوب حياة صحي

تجنب التدخين والكحول والعقاقير المحظورة، والكافيين والمنشطات تساعد في زيادة الطول.

اضافة البروتين الى النظام الغذائي

الجميع يعلم أن العظام تتكون من الكالسيوم. ولكن هل تعلم أن النسيج العظمي الفعلي يتكون من البروتينات؟ ا لهذا السبب يجب أن اضافة الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي اليومي لتزويد الجسم بكميات كافية من المغذيات مثل السمك، اللحوم الحمراء، الدجاج، الجبن، البيض، الحليب والتوفو والفول والبذور مع البروتين.

الوقوف باستقامة

سواء في حالة الجلوس أو الوقوف، الوضعية الجيدة هي مفتاح الجاذبية والثقة. التراخي يمنعكم من الحصول على الانتباه والإعجاب. كما يجب ارتداء الملابس الداكنة اللون لإعطاء وهم  إضافي.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA