فوائد مذهلة لعصير الجزر

السبت 26 أغسطس 2017
فوائد مذهلة لعصير الجزر

صحتنا - هنالك الكثير من الفوائد القيمة للجزر سواء تم تناوله مع الطعام او على شكل عصير.

و من اهم فوائد الجزر انه يحتوي على الكثير من الالياف المغذية للجسم. و من فوائد عصير الجزر انه يساعد على الحصول على بشرة نضرة و ناعمة.

و نعرض لكم في هذا التقرير اهم فوائد عصير الجزر:

1.     تعزيز عملية الهضم :

يعمل الهضم الجيد على الامتصاص السليم للمواد المغذية في الطعام ، يساعد تناول عصير الجزر على تحفيز إفراز العصارات الهضمية ؛ للتمتع بجميع المغذيات الكبيرة والدقيقة في الطعام الذي تتناوله ، كما تغذي الألياف الموجودة في عصير الجزر البكتيريا الجيدة القائمة في الأمعاء.

2.     تحسين النظر :

يساعد أكل الجزر على بقاء النظر حادا ؛ لأنه محمل بالبيتا كاروتين واللوتين ، وكلاهما يحافظان على طبقة من الخلايا الحساسة للضوء تسمى الشبكية في الجزء الخلفي من مقل العيون في حالة جيدة.

3.     تنظيم السكر في الدم :

يمكن لمرضى السكري الاستفادة من تناول عصير الجزر؛ لاحتوائه على صبغات نباتية تسمى الكاروتينات التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة ، وقد أظهرت الدراسات أن الكاروتينات تساعد في خفض مستوى السكر في الدم، والحفاظ على وضعه الطبيعي.

4.     زيادة نظارة البشرة :

فيتامين (أ) الموجود في عصير الجزر مضاد للأكسدة ، ويحمي خلايا الجلد من التلف من الجذور الحرة، كما أنه يساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة، وبالتالي درء الجفاف، والخطوط الدقيقة والتجاعيد. فشرب عصير الجزر جيد ومفيد للأشخاص الذين يعانون من الصدفية ، وغيرها من المشاكل الجلدية التي يمكن التقليل منها عن طريق الحفاظ على الجلد رطبا.

5.     زيادة توهج لون البشرة :

يجعل عصير الجزر بشرتك تبدو رائعة بعدة طرق ، منها كمثال مساعدة الكبد في إزالة السموم في الجسم، كما أن شرب كميات كبيرة من عصير الجزر يعطي بشرتك لون البرتقال الطفيف للحصول على توهج الشمس.

6.     الوقاية من السرطان :

 الصبغات المسمية باسم " الكاروتينات " الموجودة في الجزر والمعروفة بخصائصها المضادة للأكسدة،  قادرة على الوقاية من السرطان ، فقد أظهرت الدراسات أن شرب عصير الجزر يمكن أن يقلل من خطر المعاناة من سرطان الحنجرة،و البروستاتا، وعنق الرحم،و المثانة وسرطان القولون.

7.     خفض نسبة الكولسترول السيئ :

يساعد شرب عصير الجزر على أساس منتظم في خفض الكولسترول؛ لأنه مصدر ممتاز من البوتاسيوم، وهو مليء بالألياف المفيدة لنظام القلب والأوعية الدموية ، كما أنه يساعد في إزالة البلاك والكوليسترول الذي يسد الشرايين .

 

إضافة تعليق جديد

CAPTCHA
This question is for testing whether or not you are a human visitor and to prevent automated spam submissions.
Image CAPTCHA