7 نصائح لتسريع نمو الشعر

الخميس 07 سبتمبر 2017
7 نصائح لتسريع نمو الشعر

صحتنا - هناك العديد من الأسباب التي تجعل النساء يردن نمو الشعر بشكل أسرع. في المتوسط، ينمو الشعر حوالي نصف بوصة أو 1.25 سم شهريا. وليس هناك الكثير يمكنك القيام به لتسريع هذه العملية لنمو الشعر, لكن لا تزال هناك عدة طرق يمكنك زيادة طول الشعر بها:

نصيحة رقم 1: تحسين النظام الغذائي

يتكون الشعر أساسا من الأحماض الأمينية الغنية بالبروتين تسمى الكيراتين. عندما لا تستهلكين ما يكفي من البروتين، يقل انتاج الكيراتين. لذلك عن طريق تناول المزيد من البروتين, سوف تعطي جسمك المزيد من اللبنات الأساسية لانتاج الكيراتين، وسوف يسمح بنمو الشعر بشكل أسرع. ومع ذلك، يحتاج شعرك أيضا للدهون الصحية للسماح لبصيلات الشعر بالعمل في أفضل حالاتها، وكذلك بعض الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر، بما في ذلك الفيتامينات A، B، D، E، و K.

نصيحة رقم 2: تناول فيتامينات ما قبل الولادة

تتكون فيتامينات ما قبل الولادة من المواد الغذائية التي يمكن أن تعزز نمو الشعر بشكل أسرع وأكثر صحة. وبصرف النظر عن حمض الحديد والفوليك , فيتامينات ما قبل الولادة تحتوي أيضا على البيوتين وهو مفيد للشعر والبشرة والأظافر أيضا. تذكري استشارة الطبيب قبل تناول نوع جديد من الفيتامينات.

نصيحة رقم 3: عدم الإجهاد

الإجهاد يؤثر سلبا على كل جانب من جوانب عمل الجسم. المستويات العالية من التوتر تعيق نمو وصحة الشعر، وتؤثر سلبا على النوم والذي يؤثر بشكل كبير على شعرك. تساهم هرمونات التوتر بفقدان الشعر. عليك التخلص من التوتر وإيجاد طرق للاسترخاء.

نصيحة رقم 4: تجنب الحرارة

الحرارة المباشرة من الشمس سيئة لبشرتك ولشعرك أيضا. ادوات تصفيف الشعر التي تعتمد على الحرارة تزيد من تكسر وتساقط  الشعر. حماية شعرك من الحرارة والأشعة فوق البنفسجية يعزز سرعة النمو وصحة الشعر.

نصيحة رقم 5: غسل الشعر بالطريقة الصحيحة

لا يتوجب استخدام الشامبو عند غسل شعرك كل مرة، ولكن يجب استخدام ملطف الشعر في كل مرة. لانه يساعدك على استبدال البروتينات داخل جذع الشعرة ومنع التكسر والتلف اليومي. على الرغم من ان الشامبو يخلصك من الأوساخ، فأنه يقضي على الزيوت الطبيعية التي تعزز الشعر.

نصيحة رقم 6: تقليم الشعر

تقليم شعرك لا يمكن أن يساعد على النمو بشكل أسرع. ومع ذلك، فإنه يمكن منع الضرر من الانتشار من اطراف الشعر الى شعرك مما يبطئ نمو الشعر. يجب تقليم شعرك كل 10-12 اسبوع للحصول على أفضل النتائج.

نصيحة رقم 7: زيادة تدفق الدم

عن طريق زيادة تدفق الدم إلى شعرك، المزيد من الأوكسجين والمواد المغذية يمكن ان تصل إلى جذور الشعر، وتعزيز نمو الشعر بشكل أسرع. يمكنك رفع شعرك فوق رأسك لمدة 3-5 دقائق كل يوم أو يمكنك ممارسة المزيد من التمارين لتعزيز تدفق الدم. وبعد دقائق قليلة من تدليك فروة الرأس، مجرد غسل الشعر بالشامبو أو شطف الشعر، سوف يحفز أيضا نمو الشعر.

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA