10 انواع من الأطعمة تساعدك على فقدان الوزن

الأحد 10 سبتمبر 2017
10 انواع من الأطعمة تساعدك على فقدان الوزن

صحتنا - نورد لك فيما يلي عشرة انواع اغذية قد تساعدك ان اتخذت نظاما صحيا في تناول الطعام من تخفيف الوزن:

1. البروكلي

وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف والكالسيوم.

2. الكرنب

غني بالمواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين (C)، وهو عظيم لتعزيزالمناعة. 

3. القرنبيط

القرنبيط مليء بالمغذيات النباتية لمكافحة السرطان وهو مصدر كبير لفيتامين (C) وحمض الفوليك. يمكنك تناوله نيء أو على البخار لزيادة قوة مضادات الأكسدة.

4. الجريب فروت

الجريب فروت جيد لصحة القلب، ويحتوي على فيتامين (C)، وحامض الفوليك، والبوتاسيوم، جنبا إلى جنب مع البكتين، وهو من الالياف القابلة للذوبان التي قد تكون حليفا قويا ضد تصلب الشرايين. بالاضافة أيضا الى فيتامين (A) والليكوبين، الذي يحمي جدران الشرايين من الضرر التأكسدي.

5. الخس

الخس هو على رأس قائمة الأطعمة الصديقة للحمية. الخس  مصدر كبير لفيتامينات B، وحامض الفوليك، والمنغنيز، والتي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وضروري من أجل صحة الجهاز المناعي.

6. الفجل

الفجل غني بالبوتاسيوم، حمض الفوليك، مضادات الأكسدة، ومركبات الكبريت التي تساعد في عملية الهضم. اوراق الفجل تحتوي على ستة أضعاف من فيتامين (C) والكالسيوم أكثر من الجذور. 

7. السبانخ

السبانخ غني بالحديد، حامض الفوليك، وفيتامين K. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة بيتا كاروتين المضادة للاكسدة وفيتامين C، وكذلك اللوتين الكيميائي النباتي الذي يحمي العينين من التنكس البقعي المرتبط بالسن.

8. الخيار

يتمتع الخيار بتركيز عالي من الماء حيث ان 96.7٪ من الخيار مكون من الماء. كما انه من السهل دمجه في وجبات الطعام. 

9. الكرفس

لانه  يتكون معظمه من الماء، فإنه يحتوي فقط على 6 سعرات حرارية لكل ساق. وعلى الرغم من عدد السعرات الحرارية المنخفضة، الا انه يجعلك تشعر بالشبع وذلك بفضل الألياف. الكرفس يحتوي على حمض الفوليك جنبا إلى جنب مع الفيتامينات A، C، و K. 

10. الفلفل الاخضر

الفلفل الاخضر مكون في الواقع من 92٪ من الماء. وليس فقط جيد لمحيط الخصر لديك، لكنه أيضا يحتوي على الكثير من المواد المضادة للاكسدة. 

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA