هنا ما يحدث للجسم عند ارتداء الكعب العالي

الخميس 03 أغسطس 2017
هنا ما يحدث  للجسم عند ارتداء الكعب العالي

صحتنا— ارتداء الكعب، سواء في المناسبات الخاصة أو كل يوم يمكن أن يسبب بعض المشاكل الخطيرة لجسمك. الكعب العالي تؤثر على الهيكل العظمي بأكمله. تقول جاكلين سوتيرا، أخصائية جراحة القدم: "إن ارتداء الكعب يركز الوزن نحو كرات القدمين، مما يؤثر على توازن الجسم".
في هذا المقال نعرض اضرار ارتداء الكعب العالي على الجسم:
1.    الأقدام: الكعب يؤثر على عمل القدم بشكل صحيح، و يمكن أن يؤدي ارتداء الكعب إلى ألم المفاصل، تشوهات الأصابع، لين النسيج، الأورام، الأظافر النامية، والتورم العصبي.
2.    وتر أخيل: ارتداء الكعب العالي على أساس يومي يمكن أني يقصر ويلين وحدة العضلات والوتر الذي يربط الكاحل مع عضلة الساق. هذا يمكن أن يجعل من الصعب أن تمدد ساقيك والمشي حتى عندما لا تكوني ترتدين الأحذية.
3.    الركبتين: لأن ارتداء الكعب يركز الوزن نحو كرة قدمك، على ركبتيك أن تتحرك إلى الأمام للحفاظ على التوازن، مما يزيد من الضغط عليها. مع مرور الوقت يمكن حدوث التهاب في مفاصل ركبتيك، والذي قد يتطلب عملية جراحية.
4.    الوركين: تماما مثل الركبتين، الوركين يلعبان دورا رئيسيا في حركة الساق (المشي والجري وركوب الدراجات)، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الام الوركين والفخذين. الوركين يتحكمان بوضعية الوقوف التي يمكن أن تؤدي إلى ألم في الرقبة.
5.    الظهر: الكعب يجعل الوركين والركبتين تتحركان إلى الأمام لتحقيق التوازن بين الوزن الزائد في كرات قدميك وأسفل الظهر. قد تظهرين بشكل رائع ولكن يمكن أن يسبب هذا خطرا على ظهرك مع مرور الوقت، مثل، وجع الظهر المزمن، تشنجات الظهر، والتهاب المفاصل في نهاية المطاف.
هذه المشاكل هي الأكثر شيوعا وتعتمد على مدى تكرار ارتداء الكعب. لكن عموما الناس الذين يرتدون الكعب العالي يوميا هم أكثر عرضة للإصابات طويلة الأمد من مرتدينها مرات قليلة.
حتى لو كنت لا ترتدي الكعب كثيرا، فإنك لا تزالين عرضة لخطر الاورام، تشوهات الأصابع ، وإصابات القدم الخطيرة الأخرى. يجب أن تكون حذرا. إذا كنت تعاني من من زيادة الوزن أو ترتدي الأحذية التي لا تناسبك حقا.
4 طرق لتقليل ضر ارتداء الكعب العالي:
1.    ارتداء الكعب العادي.
توصي الجمعية الأمريكية بارتداء الأحذبة ذات الكعب بإرتفاع بوصتين أو أقل. لأنها تساعدك على التوازن وتقلل الضغط على كرة قدمك.
2.    اختيار الأحذية الواسعة من عند الأصابع.
يمكن أن يؤثر الحذاء الضيق على أعصاب العظام في كرة قدمك، أو الورم العصبي.
3.    تغيير ارتفاع الكعب من يوم لآخر.
ينصح الذين يرتدون الكعب بشكل متكرر بتغيير ارتفاع كعب. إن ارتداء الكعب بنفس الارتفاع كل يوم يؤثر على وتر أخيل. تبديل الكعب بانتظام، يسمح للوتر أن يتمدد.
4.    تقليل الوقت الذي تمشي فيه بالكعب إلى ثلاث ساعات في المرة الواحدة.
من الهم مراقبة الوقت الذي ترتدين فيه الكعب ومدة المشي فيه. حيث لا ينصح بالمشي بالكعب العالي لمدة تزيد عن ثلاث ساعات.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA