من اجل جمالك ولصحة بشرتك 9 وصفات فعالة لعمل قناع للوجه في المنزل

الاثنين 10 يوليو 2017
من اجل جمالك ولصحة بشرتك 9 وصفات فعالة لعمل قناع للوجه في المنزل

صحتنا- لتنسى انفاق الوقت والمال لعمل قناع للوجه في الصالون او في منتجع صحي. سر البشرة العظيم هو أقرب اليك كقرب المطبخ الخاص بك! دللي نفسك مع هذه الأقنعة المنزلية البسيطة للوجه.
1.    قناع الموز
من التي  تحتاج الى البوتوكس عندما يكون لديك الموز؟ هذا صحيح: يمكنك استخدام الموز كقناع طبيعى، فهو يرطب بشرتك ويتركها تبدو اكثر ليونة وطراوة. اهرسي الموزة المتوسطة الناضجة لتصبح عجينة ناعمة، ثم بلطف ضعيها على الوجه والرقبة. اتركيها لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد. هنالك وصفة أخرى وهي ربع كوب لبن زبادي عادي، ملعقتان كبيرتان من العسل (علاج طبيعي لحب الشباب)، و موزة متوسطة.
2.    قناع الخل
يعود استخدام الخل بوصفه غسول للبشرة إلى زمن هيلين في طروادة، ولا يزال غسول الوجه الطبيعي هذا فعال حتى اليوم. بعد غسل وجهك، اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع 2 كوب من الماء باعتباره شطف نهائي لتطهير وشد الجلد. يمكنك أيضا عمل قناع منزلى الصنع عن طريق خلط ربع كوب خل التفاح مع ربع كوب ماء. بلطف ضعي المحلول على وجهك واتركيه ليجف.
3.    قناع الحليب
وهذه طريقة أخرى لعمل قناع منزلي عن طريق خلط ربع كوب من مسحوق الحليب مع كمية كافية من الماء لتكوين عجينة سميكة. ضعي الخليط على وجهك ، واسمحي له ان يجف تماما، ثم اشطفيه بالماء الدافئ. سيشعر وجهك بالنضارة وتجددي شبابه.
4.    قناع دقيق الشوفان
إذا كنت تبحثين عن انتعاش سريع اصنعي لنفسك قناع دقيق الشوفان. ضعي  نصف كوب ماء ساخن وليس مغلي وانقعي فيه ثلث كوب من دقيق الشوفان. بعد ان يستقرالشوفان لمدة دقيقتين او ثلاث دقائق، امزجي معه ملعقتي لبن، وملعقتين كبيرتين من العسل، وبياض بيضة صغيرة. ضعي طبقة رقيقة من القناع على وجهك، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الدافئ. (تأكدي من وضع مصفاة من المعدن أو البلاستيك في المصارف الخاصة بك لتجنب الانسداد بسبب الحبيبات).
5.    قناع المايونيز
لماذا إضاعة المال على الكريمات باهظة الثمن عندما يمكنك علاج نفسك بقناع منزلي للوجه مع المايونيز كامل من الثلاجة الخاصة بك؟ ضعي بلطف المايونيز على وجهك واتركيه لمدة حوالي 20 دقيقة. ثم امسحيه واشطفيه بالماء البارد. سيشعر وجهك بالنظافة والنعومة.
6.    قناع لبن الزبادي
لا داعي للذهاب إلى منتجع صحي لمنح وجهك مساعدة سريع. لتطهير بشرتك وتشديد المسام، ضعي بعض اللبن على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. ولعمل قناع لتنشيط الوجه ، اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن مع عصير ربع برتقالة، وبعض من لب البرتقال، و ملعقة شاي اصغيرة من الصبر. اتركي الخليط على وجهك لمدة خمس دقائق على الأقل قبل الشطف.
7.    قناع الخردل
ربتي  على وجهك بالخردل الأصفر الخفيف الذي من شأنه تهدئة وتحفيز بشرتك. جربيه على منطقة اختبار صغيرة أولا للتأكد من أنها لن تتهيج.
8.    قناع الليمون
قومي بعمل قناع يقشر ويرطب عن طريق خلط عصير ليمونة مع ربع كوب زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.
9.    قناع البيض
لبعض التدليل، توجهي إلى الثلاجة وخذي بيضة. إذا كان لديك جلد جاف  يحتاج الى الترطيب، قومي بفصل البيضة وخلط صفار البيضة وحده. البشرة الدهنية تستفيد من بياض البيض، ويمكن أن يضاف اليها قليلا من الليمون أو العسل. للبشرة العادية، استخدمي البيضة كلها. استرخي وانتظري مدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه. ستحبين وجهك.
يمكنك ان تتبادلي هذه الوصفات مع صديقاتك لتجربة بعضها وللوقوف على اي منها الاكثر فائدة وفعالية.

 

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA