كيفية الحفاظ على فقدان الوزن

الجمعة 25 أغسطس 2017
كيفية الحفاظ على فقدان الوزن

صحتنا -  ورد في تقرير حول كيفية الحفاظ على فقدان الوزن أنه تم مراقبة  10.000 شخص من الذين فقدوا وزنهم  بنجاح وحافظوا عليه لعدة سنوات ،  بأن عاداتهم أصبحت تنسجم مع العديد من الاستراتيجيات المعترف بها للحفاظ على الوزن.

وكان لدى المشاركين في الدراسة القدرة على الحفاظ على خسارة الوزن بما لا يقل عن 13 كيلوغراما  لمدة سنة على الأقل.

 فقد شملت الإستراتيجية المتبعة لديهم :

1-   ممارسة الكثير من التمارين الرياضية

2-   تناول الإفطار

3-   مشاهدة التلفاز لفترة قصيرة

4-   الاحتفاظ بدفتر يومي للطعام

5-   قياس الوزن

فقد أفاد معظم المشاركين بقيامهم بقياس الوزن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث أن مع مرور الوقت، توضح أن الأشخاص الذين يزنون أنفسهم بدرجة أقل يميلون إلى استعادة الوزن بشكل أكبر من الآخرين، حيث يعتقد بعض الباحثين أن عادة قياس الوزن تتيح للأشخاص الكشف عن زيادة الوزن الصغيرة ،وبالتالي اتخاذ الإجراءات الفورية لحلها قبل تفاقمها.

***  طرق أخرى للحفاظ على الوزن

أظهرت الأبحاث أنه كلما كان هناك حرية أكثر في التخطيط لبرامج انقاص الوزن، كلما زادت فرصة للنجاح في فقدان الوزن. فقد استعاد الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي مقيد للسعرات الحرارية ما معدله 4 كيلوغرام، في حين أن استعاد الأشخاص الذين أكلوا ما كانوا يريدونه من خلال المبادئ التوجيهية للأكل الصحي، أقل من نصف هذا الوزن.

كما قارنت دراسة أخرى بين مجموعتين: الأشخاص الذين فقدوا ما لا يقل عن 10٪ من وزنهم وحافظوا عليه لمدة خمس سنوات، والذين هم الآن في الوزن الطبيعي، وأولئك الذين يعانون من زيادة في الوزن ولديهم تاريخ من اتباع نظام غذائي. توصل الباحثون في هذه الدراسة أن الأشخاص في المجموعة الأولى شاهدوا التلفاز بشكل أقل ، وتناولوا عدد أقل من الأطعمة عالية الدهون في المنزل مقارنة مع المجموعة الثانية، كما أنهم مارسوا التمارين الرياضية فحصلوا على فقدان وزن بشكل أكبر،و ربما ممارستهم لتلك التمارين كانت بوجود معدات رياضية في منازلهم.

*** الحصول على المساعدة:

هناك أنواع عديدة من المختصين الذين بإمكانهم مساعدتك في الحفاظ على خسارة الوزن ، يستطيع طبيبك أن يوجهك إلى الاستعانة بخدمات كل من:

1-   المدرب الشخصي، الذي يمكنه تصميم برنامج لممارسة التمارين الرياضية بحسب قدراتك.

2-   اختصاصي التغذية، الذي يمكنه وضع خطة الأكل لاحتياجاتك من السعرات الحرارية، و تنظيم الجدول الزمني الخاص بك .

3-   المعالج، الذي يساعدك في حال أن مشاكل وزنك تعود إلى الأكل العاطفي أو اضطرابات الأكل.

4-   مدرب اليوغا أو التأمل، الذي يمكنه أن يساعدك في حال كانت مشاكل الأكل لديك مرتبطة بالتوتر.

*** تذكر:

 انجازك في فقدان الوزن بنجاح ،و لكن عليك استخدام تلك الاستراتيجيات للحفاظ على فقدان الوزن، أو الاستعانة بأشخاص لمساعدتك على القيام بذلك .

فشعورك بالراحة والسعادة مرتبط بعدم فقدان النجاح بهذا الإنجاز في فقدان الوزن لصحة أفضل .

إضافة تعليق جديد

Image CAPTCHA